خالد صلاح

النزول بالسن للقبول بمرحلة بدء التعليم الأساسي فى بورسعيد

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 05:02 م
 النزول بالسن للقبول بمرحلة بدء التعليم الأساسي فى بورسعيد محافظ بورسعيد
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن د. نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد اليوم، أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، صدق على الرأى القانوني باتخاذ كافة الإجراءات القانونية للنزول بالسن المحدد قانونيا للقبول بمرحلة بدء التعليم الأساسى للمتقدمين لمواليد شهرى أكتوبر ونوفمبر عام 2014 وذلك للعام الدراسى الجارى 2020 - 2021 مشيرا إلى أن التقديم اعتبار من الأحد القادم بمقرات الإدارات التعليمية.

وأوضح وكيل الوزارة خلال تصريحات صحفية له اليوم، أن هناك قاعدة أساسية هى عدم تجاوز أى من الفصول الدراسية للكثافة القانونية المحددة فى هذا الشأن بما يحتم الوقوف بسن القبول عند تساوى كلا من الكثافة القانونية والكثافة الفعلية مشددا على عدم تجاوز المختصين هذه القاعدة بأى حال من الأحوال وعلى مسئوليتهم التأديبية تقع المسئولية حال مخالفة هذه القاعدة.

ووجه باهى الشكر لمحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان ومستشاره القانوني على القرارات الداعمة دوما لمنظومة التعليم فى بورسعيد وعلى المساندة للعملية التعليمية فى ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد.

وفى وقت سابق صرح الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد أنه تم التنسيق مع الأحياء للتدخل الفورى فى حالة هطول الأمطار بغزارة على المنشآت التعليمية وكسحها باستخدام السيارات الموجودة لدى الأحياء.

جاء ذلك خلال الاجتماع اليوم بقيادات التعليم ومديري الإدارات التعليمية والمراحل التعليمية بمكتبه بديوان المديرية لمناقشة تعليمات الهيئة العامة للأبنية التعليمية استعدادا لاستقبال موسم الشتاء وتجنب الأمطار الغزيرة والسيول.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم التشديد على مديرى المدارس بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة موسم الأمطار والتأكد من نظافة أسطح المدارس وضرورة فصل التيار الكهربي أثناء هطول الأمطار لمنع حدوث ماس كهربائي وحفاظا على الأرواح.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة