خالد صلاح

أمين عام الأمم المتحدة: العنصرية وكراهية الإسلام تسمم المجتمعات ويجب مواجهتها

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 05:21 م
أمين عام الأمم المتحدة: العنصرية وكراهية الإسلام تسمم المجتمعات ويجب مواجهتها أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، تزايد العنصرية، مشيرا إلى أن كراهية الأجانب ومعاداة السامية، وكراهية الإسلام، تسمم المجتمعات، قائلا :"يجب علينا مواجهتها في كل مرة وفي كل مكان".

ونقل الحساب الرسمى للأمم المتحدة باللغة العربية، عبر تويتر تصريحات جوتيريش، وجاء فيها :"العنصرية وكراهية الأجانب ومعاداة السامية وكراهية الإسلام تسمم مجتمعاتنا.. يجب علينا مواجهتها في كل مرة وفي كل مكان".

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

 

وفى سياق مختلف رحب أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة بالبيان المشترك الصادر اليوم عن حكومات الولايات المتحدة وأرمينيا وأذربيجان، بوقف إطلاق النار والمقرر دخوله حيز التنفيذ، اليوم الاثنين السادس والعشرين من أكتوبر

وأعلن البيان المتفق عليه بين الحكومتين في موسكو، أن وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية جاء ذلك في العاشر من شهر أكتوبر الجارى، والذى تم التأكيد عليه فى باريس فى السابع عشر من الشهر نفسه.

وفي بيان صادر عن المتحدث باسم الأمين العام، أشاد بجهود التيسير المبذولة من الولايات المتحدة الأمريكية، بدعم من الرؤساء المشاركين لمجموعة مينسك التى تضم (فرنسا وروسيا والولايات المتحدة) المنبثقة عن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وجدد جوتيريش مناشدة الأطراف، التطبيق الكامل للاتفاق بدون تأخير واستئناف المفاوضات ذات المغزى بدون شروط مسبقة تحت مظلة الرؤساء المشاركة لمجموعة مينسك.

كما دعا الأمين العام الأطراف إلى السماح بوصول عمال الإغاثة إلى المدنيين في منطقة نزاع ناجورنو كاراباخ وما حولها وتوصيل المواد والخدمات الإنسانية إليهم بشكل آمن وبدون عوائق.

وذكر البيان أن الأمين العام يتوقع من الأطراف الامتثال لجميع التزاماتها والعمل بشكل مشترك مع الرؤساء المشاركين لمجموعة مينسك، لاتخاذ خطوات ملموسة باتجاه الحل السلمي لصراع ناجورنو كاراباخ.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة