أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشفى إدفو العام الجديد تخرج للنور قريبا لخدمة نصف مليون نسمة بـ600 مليون جنيه

الأحد، 25 أكتوبر 2020 12:00 ص
مستشفى إدفو العام الجديد تخرج للنور قريبا لخدمة نصف مليون نسمة بـ600 مليون جنيه
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبذل الدولة كافة جهودها لإنشاء ودعم المشروعات التى تساهم فى النهوض بقطاع الرعاية الصحية والعلاجية للمواطنين وايمانا بحق المواطنين فى الحصول على الرعاية والعلاجية اللازمة بالتوازى مع تنفيذ الدولة للمشروعات القومية والاستثمارية والتنموية والخدمية وفى محافظة اسوان.

تعد مستشفى إدفو العام الجديد صرحا طبيا كبيرا بدأ العمل فيه منذ 5 سنوات تقريبا وأوشك على الانتهاء ومن المقرر أن يخرج للنور قريبا وقامت الحكومة مؤخرا بدفع العمل بذلك الصرح الطبى بمدينة ادفو لتلبية المطالب الجماهيرية حيث تخدم مستشفى إدفو العام نحو ثلثى سكان محافظة أسوان كذلك لدفع عجلة العمل واستكمال الإنشاءات والتجهيزات فيها وذلك حتى يتم الانتهاء من تنفيذ مستشفى إدفو العام الجديد فى موعده.

وتقع مستشفى إدفو العام الجديد بمدينة إدفو على مساحة 12 ألف م2، وتتكون مستشفى إدفو العام الجديد من ثلاثة مبانى إحداهما مبنى مخصص للغسيل الكلى والعمليات ومبنى أخر للعيادات الخارجية وعنابر المرضى بالإضافة إلى مبنى سكن الأطباء.

لينضم لقائمة المشروعات الطبية التى يجرى إنشاؤها بمحافظة أسوان وتم مؤخرا تنفيذ أعمال توصيل كابل الكهرباء إلى المستشفى العام الجديدة من محطة محولات الحبارى بمسافة تبلغ ٧.٥ كيلو متر

ومستشفى إدفو العام تم إدراجها ضمن المرحلة الأولى من خطة التأمين الصحى الشامل، ادفو كما يجرى استكمال الإنشات والتجهيزات والمعدات.

من جهته كشف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن قيام الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بإعطاء تعليماتها بسرعة تسليم الشركة المنفذة لمشروع مستشفى إدفو العام الجديد المستخلصات المالية المتأخرة بهدف الإسراع فى معدلات التنفيذ وخاصة أن التكلفة الإجمالية لإنشاء المستشفى وصلت لنحو 600 مليون جنيه.

 واكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن هناك متابعة يومية من المحافظة لهذا المشروع الخدمى الحيوى والذى سيقدم الخدمة الصحية والطبية على أعلى مستوى لأكثر من نصف مليون نسمة،

 وتشتمل مستشفى إدفو العام الجديد على 3 مبانى تضم 170 سرير فى جميع التخصصات والأقسام، وأيضاً 8 عيادات خارجية و6 غرف عمليات لمختلف الجراحات، بجانب قسم غسيل كلوى به 63 ماكينة غسيل بالإضافة إلى 21 حضانة و20 سرير عناية مركزة، علاوة على المكاتب الإدارية وسكن الأطباء.

FB_IMG_1603424017053
 

 

FB_IMG_1603424023178
 

 

FB_IMG_1603424062704
 

 

إنشاءات (1)
 

 

إنشاءات (2)
 

 

إنشاءات (5)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة