خالد صلاح

الصحافة الإسبانية تفضح المقاول الهارب.. "كرونيكا جلوبال" تكشف امتلاك محمد على لأسطول من السيارات "الفيرارى".. وتؤكد: خدع حكومة كتالونيا بمشاريع وهمية.. الفاشل يدير عمليات نصب واسعة بأكثر من 800 مليون يورو

الأحد، 25 أكتوبر 2020 02:00 م
الصحافة الإسبانية تفضح المقاول الهارب.. "كرونيكا جلوبال" تكشف امتلاك محمد على لأسطول من السيارات "الفيرارى".. وتؤكد: خدع حكومة كتالونيا بمشاريع وهمية.. الفاشل يدير عمليات نصب واسعة بأكثر من 800 مليون يورو محمد على يحاول النصب على الأسبان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الصحف الإسبانية كشف فساد المقاول الهارب فى إسبانيا، محمد على، حيث سلطت الضوء على عمليات النصب التي يقوم بها داخل الأراضي الإسبانية من خلال خداع حكومة أقليم كتالونيا بمشاريع وهمية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على ثروته الضخمة وأسطوله الذي يمتلكه من السيارات الفراري.

وقالت صحيفة "كرونيكا جلوبال" الإسبانية إن محمد على الذى يمتلك عربات فيرارى وسيارات رياضية فاخرة، خطط لمشروع وهمى " Crystal Louvre"  بقيمة 800 مليون يورو فى المداخن الثلاثة فى سانت أدريا دى بيسوس ببرشلونة، وزعم  أن مشروعه سيبث الحياة فى محطة الطاقة الحرارية القديمة.

ووصفت الصحيفة الإسبانية المقاول الهارب بـ"المستهتر الهارب"، كما أكدت أنه مخالف للنظام ولديه تصريح إقامة تم الحصول عليه من خلال تأشيرة ذهبية.

مشروع محمد على الوهمى
مشروع محمد على الوهمى

وأخبرت الحكومة الكتالونية وسائل الإعلام بأنها لا تعرف شيئا عن المشروع، وهذه مشكلة بقدر ما تقوم إدارة الإقليم المتمتع بالحكم الذاتى بتطوير المخطط العام الحضرى PDU، الذى يجب أن يصمم استخدامات 32 هكتارا حول محطة توليد الطاقة.

وارتكب رجل الأعمال الهارب جرائم مالية عديدة منها التهرب الضريبى ، ودفع رشاوى لعمدة كتالونيا فى عام 2019 حوالى 6000 يورو فقط ، وسجل رقما قياسيا لمحاولته الاقتراب من حكومة الاستقلال ، ونائب رئيس البلدية للتخطيط العمرانى ،نوريا بيرا، كل هذا فى أعمال غير قانونية كاملة فى فيلته، حواى 40 مترا تم بناءهم بشكل غير قانونى، حسبما قالت الصحيفة الإسبانية.

وقالت الصحيفة فى تقريرها إن مصلحة الضرائب الإسبانية AEAT ووحدة الجرائم الاقتصادية والمالية Udef ، بسبب تهرب محمد على من الضرائب المفروضة على فيلته وعلى الأحصنة التى يمتلكها، كما أنه متهم فى مصر بجرائم اقتصادية أيضا، ويدعى تجاهل هذا الاجراء القانونى.

محمد على
محمد على

وأكد مقدمو الشكوى، أن مصدر الأموال هو بيع ممتلكات خاصة لمحمد على فى مصر بقيمة 400 ألف يورو، مع 29 سيارة بقيمة 200 الف يورو، ووصلت له الأموال نقدا واستخدمها لإجراء تعديلات على فيلته الذى يسكنه فيها بمنطقة كابريرا دى مار ببرشلونة، حيث تم سداد جزء من تكلفة الإصلاحات.

وقالت صحيفة "ديارى دى سانتاداريا" الإسبانية، إن المقاول المصرى الهارب، يواجه تهمة غسيل الأموال فى اسبانيا وذلك لأنه قام بتهريب 650 ألف يورو خارج مصر عن طريق بعض الوسطاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن المقاول الهارب محمد على قام بالتوقيع مع مجلس المدينة فى 19 ديسمبر 2018، للتعاون فى مشروع سياحى على هيئة شكل هرم مصرى، ووافقت حكومة البلدية على وعد محمد على ببناء هرم على شكل الهرم المصرى ودفع حوالى 13000 يورو، وأشارت مصادر مطلعة إلى أنه كان يعرض هذا المشروع على المجلس لكسب ودهم لإعطائه الضوء الأخضر لتوسيع ممتلكاته.

صحيفة اسبانية ومحمد على
صحيفة اسبانية ومحمد على

 

وأوضحت صحيفة "الموندو" الإسبانية أنه بالرغم من عدم وجود اتفاقية لتسليم المجرمين بين مصر وإسبانيا، إلا أن البلدان تضعان في الاعتبار أهمية التعاون القضائي الدولي والعلاقات الجيدة بين البلدين والمصالح المشتركة فى مكافحة وملاحقة المجرمين، حيث طلب مكتب المدعى العام المصرى من السلطات القضائية الإسبانية القيام بما يلزم لإلقاء القبض على الهارب محمد على وتسليمه للسلطات المصرية.

وقال موقع "TWnews" الإسبانى، إن محمد على قام بشراء خيول سباق باهظة الثمن من "فيلا اس ال" للفروسية، كما أن لديه منازل فارهة ويعيش فى قصور باهظة الثمن، فى الوقت الذى لم يدفع فيه الضرائب للدولة الإسبانية، وفقا لعدد من الشكاوى المقدمة ضده.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة