أكرم القصاص - علا الشافعي

"رقص الطلاب داخل فصل والمنظمات الحقوقية المشبوهة".. أبرز قضايا التوك شو

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 06:00 ص
"رقص الطلاب داخل فصل والمنظمات الحقوقية المشبوهة".. أبرز قضايا التوك شو حافظ ابو سعدة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التى عرضتها برامج أمس.

إحالة مديرة مدرسة والمشرف للنيابة الإدارية بعد واقعة رقص الطلاب داخل فصل بالجيزة

قال الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، إنه فور تداول فيديو يظهر مجموعة من الطلاب السبورة الذكية للرقص على الأغانى ظهر أمس الأربعاء، عبر مواقع التواصل، وتم اتخاذ عدة إجراءات للوصول إلى حقيقة ذلك، وتابع:"الواقعة مؤسفة وتبين أنها فى الصف الثانى الثانوى، وتم وقف مديرة المدرسة والمشرف العام للمدرسة وإحالتهم للنيابة الإدارية، بالإضافة إلى معاقبة الطلاب وفق القانون".

 

وأضاف "سعد" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن المدارس المصرية للتعليم والتربية، وليست لمثل هذه المهاترات، مشيراً إلى أن استخدام التكنولوجيا التى وفرتها الدولة لتطوير التعليم وتطويرها، وتابع:"وليس فى الرقص وأغانى وبعض المهاترات ولذلك اتخذنا إجراء سريع ورادع".

 

حافظ أبو سعدة يوضح كيفية الكشف عن المنظمات الحقوقية المشبوهة

قال حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن هناك منظمات سياسية تستخدم شعار حقوق الإنسان وهو ما يفرق بين المنظمات الحقوقية التى تعمل من أجل مبادئ حقوق الإنسان وتعزيزها، وأهم هذه المبادئ استقلال القضاء وعدم التدخل في شئونه، حتى لو شخص مقبوض عليه يكون الطلب الأساسي أن يحاكم محاكمة عادلة ويكون لديه حق الدفاع.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية ندى رضا، أن المنظمات المسيسة لها أهداف سياسية تتنافى مع قيم ومبادئ حقوق الإنسان فعندما تسعى للإفراج عن قتلة أو إرهابيين ارتكبوا جرائم عنف ودون أن يحاكموا فهذا ضد حقوق الإنسان ودولة سيادة القانون.

وأشار عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إلى أن أغلب المنظمات الحقوقية المشبوهة هي منظمات أنشأتها جماعة الإخوان وموجودة في قطر وإسطنبول ولندن.

 

أستاذ فيروسات بالقومى للبحوث: انتهينا من التجارب المعملية للقاح كورونا

قال الدكتور محمد احمد على أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث انه بدأت فكرة اللقاح منذ بداية ظهور فيروس كورونا وظهوره في مصر شهر مارس الماضي مشيرا الى ان الدولة بدأت جاهده في اللقاح كؤكده انه تم تطوير لقاح وتم تجريبة على الحيوان والتجربة كانت ثرية جدا والاسبوع القادم سيتم أخذ الموافقة علية من هيئة الدواء بعدها يتم إجراء التجارب السريرية علية وقد انتهينا من مرحلة التجارب المعملية للقاح.

وتابع على خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء dmcوالذى يقدمه الاعلامى رامى رضوان انه فور البدء في اجراء التجارب السريرية يتم اخبار منظمة الصحة العالمية ببدء التجارب السريرية مشيرا الى ان المرحلة الأولى للقاح كورونا تتم على مائة متطوع مشيرا الى ان المركز انتج أنواع مختلفة من الكمامات مطابقة للمواصفات العالمية الوقائية  ومضادة للفيروسات. وبها مواد طبية تكافح إنتقال الفيروس، موضحا:" لو كان هناك كمامة تقتل الفيروس فهو يعني توصلنا لعلاج الفيروس".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة