خالد صلاح

نتائج مثيرة فى ثانى أيام الجولة الأولى لدورى أبطال أوروبا .. خسارة كارثية للريال ضد شاختار.. بايرن ميونخ يُذيق أتلتيكو من كأس الخسائر الكبيرة.. ليفربول يخطف فوزا صعبا من أياكس.. ولوكاكو ينقذ إنتر من فخ جلادباخ

الخميس، 22 أكتوبر 2020 03:00 م
نتائج مثيرة فى ثانى أيام الجولة الأولى لدورى أبطال أوروبا .. خسارة كارثية للريال ضد شاختار.. بايرن ميونخ يُذيق أتلتيكو من كأس الخسائر الكبيرة.. ليفربول يخطف فوزا صعبا من أياكس.. ولوكاكو ينقذ إنتر من فخ جلادباخ صلاح
هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، ليلة أمس الأربعاء، وشهدت العديد من المفاجآت والمنافسات الشرسة بين كبار القارة العجوز، حيث خسر ريال مدريد الإسبانى فى عقر داره من شاختار دونستك الأوكرانى، وسحق بايرن ميونخ الألماني نظيره أتلتيكو مدريد الإسبانى برباعية نظيفة، وفاز ليفربول الإنجليزى بصعوبة على أياكس أمستردام الهولندى.

نرصد لكم خلال السطور التالية أبرز أحداث الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد يتلقى هزيمة مهينة من شاختار الأوكرانى
 

ريال مدريد
ريال مدريد

افتتح فريق ريال مدريد الإسبانى مشواره فى دوري أبطال أوروبا بهزيمة مفاجئة أمام ضيفه شاختار دونيتسك الأوكرانى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المواجهة المثيرة التى أقيمت بينهما مساء أمس، الأربعاء، على ملعب "ألفريدو دى ستيفانو"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من مسابقة تشامبيونزليج بالموسم الجديد 2020-2021.

افتتح البرازيلى تيتى ثلاثية شاختار الأوكرانى فى الشوط الأول بالدقيقة 29 من زمن المباراة، وأضاف المدافع الفرنسى رافاييل فاران الهدف الثانى بالخطأ فى مرماه بالدقيقة 33، قبل أن يسجل مانور سولومون الهدف الثالث فى الدقيقة 42 من عمر اللقاء.

وفى الشوط الثانى، قلص النجم الكرواتى لوكا مودريتش الفارق بهدف ريال مدريد الأول من تسديدة رائعة في الدقيقة 54 من زمن المباراة قبل أن يضيف البرازيلي فينيسيوس جونيور الثانى بالدقيقة 59 من عمر اللقاء، وألغى الحكم هدفا لصالح الميرنجى أحرزه فالفيردى فى الوقت بدل الضائع بداعي التسلل على فينيسيوس جونيور.

ليفربول يخطف فوزا صعبا من أياكس الهولندى
 

 

محمد صلاح فى مباراة أياكس
محمد صلاح فى مباراة أياكس

 

حقق فريق ليفربول فوزاً صعباً على مضيفه أياكس أمستردام الهولندى بهدف دون رد في المباراة التى جمعتهما على ملعب "يوهان كرويف آرينا" بالجولة الأولى من المجموعة الرابعة لدور المجموعات من الموسم الجديد لمسابقة دورى أبطال أوروبا 2020، وجاء هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 35 من الشوط الأول بعدما مرر ساديو ماني كرة عرضية، حولها تاجليافيكو مدافع أياكس بالخطأ في مرماه.

بايرن ميونخ يسحق أتلتيكو مدريد برباعية
 

 

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

اكتسح بايرن ميونخ ضيفه فريق أتلتيكو مدريد برباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الأولى، عن المجموعة الأولى، بدورى أبطال أوروبا.

أنهى بايرن ميونخ الشوط الأول متفوقا بثنائية نظيفة، سجلها الجناح الفرنسي كينجسلى كومان، فى الدقيقة 28 من عمر المباراة، بعد تلقيه تمريرة رائعة من جوشوا كيميتش، انفرد على إثرها بمرمى الروخى بلانكوس، ليضعها على يسار الحارس أوبلاك، لحظة خروجه من مرماه. وكان كومان، صاحب هدف تتويج البافارى، بلقب دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى، فى شباك فريق باريس سان جيرمان، بالمباراة النهائية. 

وأضاف ليون جوريتسكا هدف الفريق البافارى، الثانى فى الدقيقة 41 من تسديدة قوية، سكنت على يمين أوبلاك، حارس الروخى بلانكوس.

وفى الشوط الثانى، سجل توليسو، ثالث أهداف العملاق الألماني، فى الدقيقة 66، من تصويبة صاروخية، سكنت على يمين حارس أتلتيكو مدريد. واختتم كومان، رباعية بايرن ميونخ، فى الدقيقة 72 من زمن المباراة، بعد مجهود فردى رائع، قبل أن يسدد على يمين أوبلاك حارس الروخى بلانكوس.

مانشستر سيتى يحقق فوزاً ثميناً على بورتو
 

حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزى فوزاً غالياً على ضيفه بورتو البرتغالى بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "الاتحاد" معقل السيتيزنز، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لدور المجموعات لبطولة دورى أبطال أوروبا. 

أحرز لويس دياز الهدف الأول لصالح بورتو في الدقيقة 14 من زمن المباراة، قبل أن ينجح النجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو في تسجيل التعادل للسيتى عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 20 من عمر اللقاء، ليعادل سيرجيو أجويرو السجل التهديفى للهولندى فان نيستلروي في المسابقات الأوروبية، برصيد 62 هدفا للمهاجم الأرجنتينى في 102 مباراة، مقابل 62 هدفا في 92 مباراة لنجم الطواحين السابق.

وفى الشوط الثانى، نجح مانشستر سيتى فى تسجيل هدفين متتاليين عن طريق إلكاي جوندوجان وفيران توريس فى الدقيقتين 65 و73 من زمن المباراة.

إنتر ميلان ينجو من الهزيمة أمام بوروسيا مونشجلادباخ
 

أنقذ النجم البلجيكي روميلو لوكاكو فريقه إنتر ميلان من السقوط فى فخ الهزيمة أمام ضيفه فريق بوروسيا مونشنجلادباخ وتعادلا بنتيجة 2 – 2، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "جيوزيبى مياتزا"، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية من دورى أبطال أوروبا.

جاءت أهداف المباراة فى الشوط الثانى، تقدم لوكاكو، لفريق إنتر ميلان بالهدف الأول فى الدقيقة 49، قبل أن يتعادل المدافع الجزائرى رامى بن سبعينى لفريق مونشنجلادباخ فى الدقيقة 63 عن طريق ركلة جزاء.

ومنح جوناس هوفمان التقدم للفريق الألماني بتسجيله الهدف الثانى فى الدقيقة 84، قبل أن يعود لوكاكو،ويسجل هدف التعادل لفريق النيراتزورى فى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة