خالد صلاح

طائرة تفشل في عملية الهبوط وتصطدم بسلم ركاب في مطار كولومبى.. فيديو

الأحد، 18 أكتوبر 2020 01:59 م
طائرة تفشل في عملية الهبوط وتصطدم بسلم ركاب في مطار كولومبى.. فيديو الطائرة تصطدم بسلم الركاب
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وثقت كاميرا برج مراقبة في مطار بالونيغرو الكولومبي لحظة اصطدام طائرة تابعة لشركة طيران "إيزي فلاي"، بسلم ركاب في المطار، وأظهرت لقطات الفيديو التي نقلتها شبكة روسيا اليوم، فيديو للطائرة وهي تسير ببطء ثم تصطدم في سلم ركاب طائرة، بينما فر العمال والركاب من أمام السلم خشية التعرض لإصابات من الاصطدام.

ووفق روسيا اليوم، فإن قائد الطائرة قال إنه لم يتمكن من إيقاف الطائرة بعد عملية الهبوط، ما أدى إلى حادثة الاصطدام،  وأشارت وسائل اعلام إلى أن الحادثة لم تسفر الحادثة عن أية إصابات فيما يجري تحقيق في أسبابها.

الطائرة تصطدم بسلم الركاب
الطائرة تصطدم بسلم الركاب

 

جدير بالذكر أنه يقاس عمر الطائرة بعدد دورات الضغط التي تعرضت لها الطائرة. يتعرض جسم الطائرة وأجنحتها للضغط في كل مرة تقلع بها من الأرض لتحلق في الجو.

 

ولهذا وعلى عكس المتوقع تقدم الطائرات التي تستخدم في الرحلات القصيرة بشكل أسرع من تلك التي تستخدم في الرحلات الطويلة.

 

وتوجد عدة اختبارات صممها صناع الطائرات لتحديد ما إذا كانت بعض أجزاء الطائرة قد تقادمت بفعل دورات الضغط، إما كانت بعض الأجزاء قد استهلكت يجب تغييرها، أما إذا كانت الطائرة بأكملها قد استهلكت فيجب أن تتوقف عن العمل.

 

وفي وقت سابق، لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم فى مقاطعة كونديناماركا بكولومبيا عندما سقطت الطائرة التى كانوا يستقلونها على الأرض، لكن كان معهم أيضا الطفل المعجزة، وهو رضيع أقل من عام وتمكن من النجاة من الحادث.

 

وقالت شركة الطيران المدنى الكولومبى Aeronáutica Civil de Colombia حول الحادث أن "أربعة أشخاص ، ثلاثة بالغين ورضيع كانوا على الطائرة وتوفى ثلاثة ونجا الطفل بعد سقوطها وتم نقله الى مركز صحى".

 

وبحسب مجلة "سيمانا" الكولومبية ، فإن الطفل "أقل من عام" كان يعالج في الأصل في مستشفى في كاجيكا المجاورة، مشيرة إلى أن نجل فابيو جرانداس ، الذى كان يعمل طبيبا فى بوجوتا ، ويتمتع بخبرة واسعة كطيار ، وارتبط بدورية الطيران المدنى لسنوات، وزوجته مايريلين دياز.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة