خالد صلاح

حملات مشتركة للتفتيش ومتابعة القطاعات الخدمية بكفر صقر فى الشرقية

الأحد، 18 أكتوبر 2020 02:46 م
حملات مشتركة للتفتيش ومتابعة القطاعات الخدمية بكفر صقر فى الشرقية جانب من الحملات
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة المتابعة المستمرة لأداء العاملين بالمنشآت الخدمية للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ولمعالجة أوجه القصور واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال وقائع الإهمال والتقصير في العمل لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وفي إطار التنسيق والتعاون بين هيئة الرقابة الإدارية ومحافظة الشرقية لمتابعة أداء القطاعات الخدمية من ( تموين -طب بيطري - صحة - خدمات ومرافق - محليات) وتم تشكيل عدة لجان مشتركة برئاسة المهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد للمرور على الهيئات الحكومية بمركز ومدينة كفر صقر للوقوف على تقديم وتأدية الخدمة للمواطنين والتأكد من حسن سير وانتظام العمل بها.

ومن جانبه، أوضح المهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد للمحافظة أن اللجنة الأولى قامت بمتابعة قطاعي التموين والطب البيطري، حيث تم المرور على عدد ثلاث مخابز بلديه أسفرت عن تحرير ثلاث محاضر مخالفه ما بين عدم نظافة أدوات العجين ونقص وزن وانتاج خبز غير مطابق للمواصفات وتم اتخاذ كافة الغجراءات القانونية حيال المخالفين .

أضاف السكرتير العام المساعد أن اللجنة قامت بالمرور على مستودعات الغاز وثلاجات اللحوم والدواجن ومحال الجزارة ومحطات تموين السيارات والمخابز الشامية اسفرت عن تحرير 12 محضر مخالفة تحت ارقام ( 3494 – 3454- 3450- 3451 – 3448- 3447 – 3452- 3446 – 3453 – 2079- 3256- 3455- لسنة 2020 أ.د.ط مركز كفر صقر لحيازتهم ( دهون بلديه مجهوله المصدر – ادوية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر - دقيق استخراج 72 ٪ مجهول المصدر - زيت طعام مجهول المصدر - تجميع بنزين 92 بكمية مقدارها 700 لتر - دقيق استخراج 72 غير مصحوب بفواتير شراء - لحوم بلدية لذبح اللحوم خارج المجزر ) وكذلك تحرير محضر مخالفة لمحل جزارة لعدم استخراج شهادة صحية للعاملين به .

 

أوضح السكرتير العام المساعد أن اللجنة الثانية قامت بمتابعة قطاع الصحة حيث قامت اللجنة بالمرور على مستشفى كفر صقر المركزي للوقوف على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين والمترددين على المستشفى وتم الاطلاع على سجل الحضور والانصراف واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المتغيبين، مشيرا الي أن اللجنوة قامت بالمرور على وحده معالجه الغسيل الكلوي بالمستشفى وقسم الحضانات والمطبخ الخاص بالمستشفى وتم سحب 4 عينات أغذية مختلفة.

 كما حرصت اللجنة على تفقد صيدلية المستشفى وصيدليتي الغسيل الكلوي والتأمين الصحي للتأكد من توافر أرصدة كافية من الدواء وتلاحظ وجود أجهزة معطلة بالمستشفى وتم اخطار الجهات المعنية بإصلاحها فورا واتخاذ الاجراءات اللازمة حيال تشغيلها للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمرضى.

أضاف السكرتير العام المساعد أنه حرصاً من اللجنة على متابعة المستشفيات التي تخضع للعلاج الحر والتفتيش قامت اللجنة بالمرور على مستشفيات (الزهراء - الساحل التخصصي - العبور التخصصي) وتم رصد عدد من الملاحظات واخطار مدير مستشفى بها لإزالتها فورا، مشيرا إلي أن لجنة الطب الوقائي قامت بالمرور علي 11 مخبز بلدي وعدد من المطاعم وتم سحب 41 عينة لتحليلها وتحرير 19 محضر مخالفة.

 كما قامت اللجنة المشكلة لمتابعه قطاع الصحة بالمرور على بعض مراكز طب الأسرة بمدينه كفر صقر والوحدة الصحية بقريه أبو الشقوق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة