خالد صلاح

165 ألفا من طلاب الدبلومات الفنية يسجلون رغباتهم بموقع التنسيق .. السيد عطا : استمرار فتح باب تسجيل الرغبات بعد إعلان نتيجة طلاب الدور الثانى.. اللجنة العليا للتنسيق تفرز رغبات الطلاب لترشيحهم للجامعات

الأحد، 11 أكتوبر 2020 05:00 م
165 ألفا من طلاب الدبلومات الفنية يسجلون رغباتهم بموقع التنسيق .. السيد عطا : استمرار فتح باب تسجيل الرغبات بعد إعلان نتيجة طلاب الدور الثانى.. اللجنة العليا للتنسيق تفرز رغبات الطلاب لترشيحهم للجامعات السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، إنه تم فتح باب تسجيل رغبات طلاب الدور الثانى للحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية من خلال موقع التنسيق الإلكترونى ببوابة الحكومة المصرية.
 
وأوضح السيد عطا فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أنه تم مد باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الدور الأول لشهادات الدبلومات الفنية مع طلاب الدور الثانى، موضحا أنه لم يتم تحديد موعد لغلق باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الدبلومات الفنية خاصة فى ظل تزايد أعداد الطلاب لتسجيل رغباتهم.
 
وتابع رئيس قطاع التعليم العالى، أن عدد طلاب شهادات الدبلومات الفنية الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى بلغ حتى الآن 165 ألف طالب وطالبة، لافتا إلى أنه سيتم العمل على فرز الرغبات بصورة يومية لترشيح الطلاب على الجامعات.
 
وذكر المشرف على أعمال مكتب التنسيق ، أن القرار الوزاري المنظم لقواعد القبول للعام الجامعى 2020/2021 ، حدد الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية بنسبة 10% فقط من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية.
 
وأشار السيد عطا إلى أن مكتب التنسيق كان حدد 11 أكتوبر موعدا لانتهاء طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية-ممن استكملوا ملفاتهم- من تقديمها وذلك حتى يتسنى إنهاء عمليات المراجعة وتوزيع الطلاب وإعلان نتائج القبول بالنسبة لهم.
 
وأكد السيد عطا المشرف على أعمال مكتب التنسيق، أنه وفقا لتصريحات وزير التعليم العالى وتوجيهاته أن هذا الموعد المحدد  بـ11 أكتوبر لا يعني انتهاء أعمال مكتب التنسيق بل سيظل المكتب مفتوحا لاستقبال ملفات طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية ممن لم يتمكنوا من استكمال ملفاتهم لظروف تتعلق بمواعيد ظهور النتائج النهائية لهذه الشهادات.
 
ولفت رئيس قطاع التعليم إلى أنه سيتم التعامل مع الطلاب الذين يتقدمون بأوراقهم بعد ذلك التوقيت، وبعد إعلان نتائج قبول الطلاب وإعلان الحدود الدنيا لكل شهادة، وترشيحهم لجميع الكليات في ضوء الحد الأدني المعلن وقرار المجلس الأعلي للجامعات الصادر في هذا الشأن.
 
وتابع رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، أن مكتب التنسيق يواصل فرز رغبات طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق بمرحلة تقليل الاغتراب لإعادة توزيع الطلاب وفقا لرغباتهم وفى حدود القواعد المنظمة للتحويل المناظر والغير مناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك وفقاً للطاقة الاستيعابية.
 
واستطرد  السيد عطا المشرف على أعمال مكتب التنسيق ، أن إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة وكذلك أمام الطلاب المرشحين خلال المرحلتين الأولى والثانية، الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب خلال الأسبوع الجارى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة