أكرم القصاص - علا الشافعي

نصائح تساعدك على التخلص من إدمان الأونلاين شوبينج.. قائمة التسوق البداية

السبت، 10 أكتوبر 2020 06:00 ص
نصائح تساعدك على التخلص من إدمان الأونلاين شوبينج.. قائمة التسوق البداية التسوق عبر الإنترنت
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ انتشار فيروس كورونا وحرص الناس على الجلوس بالمنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، بدأ الكثير من الأشخاص وخاصة النساء يشعرن بالملل، الأمر الذى دفعهن لشراء مستلزمات المنزل والملابس والإكسسوارات وأشياء أخرى قد لا يحتجن لها من على مواقع التسوق عبر الإنترنت، وإنفاق الكثير من الأموال، فأصبحن مدمنات للتسوق، ولعلاج هذه المشكلة، نتعرف فى التقرير على بعض الطرق  وفقاً لما ذكره تقرير منشور بصحيفة "مترو" البريطانية.

التسوق
التسوق

وأشار التقرير إلى أن علامات إدمان التسوق على الإنترنت هى الشعور بالقلق الزائد والتحفظ على سرية شراء المنتجات، ومحو سجل الإنترنت بانتظام، وتغيير كلمات المرور وعدم التحدث كثيرًا مع الآخرين عن شراء أى شىء، وترتيب استلام المشتريات بأماكن مختلفة، وذكر الأعذار والحجج التى دفعته لشراء المنتج، والحرص على إخفاء صندوق المشتريات من أفراد أسرته.

ومن العلامات التى تشير إلى الإصابة بإدمان التسوق، هو عدم استخدامه للمنتجات التى اشتراها من على الإنترنت، مع ذكر بعض الحجج مثل "اشتريها من فترة طويلة ومابقيتش محتاجها دلوقتى".

التسوق عبر الإنترنت
التسوق عبر الإنترنت

ولعلاج مشكلة إدمان التسوق عبر الإنترنت، يجب على الإنسان التحلي بالشجاعة والاعتراف بحقيقة مشكلته، وضرورة علاجها، والتحكم فى دوافعه نحو شراء المنتجات، ومحاولة تقليل الإنفاق خلال الفترة القادمة، مع وضع قائمة بما أنفقه فى الشهر الماضى، ليعرف قيمة النقود التى أنفقها على شراء أشياء لا حاجة له بها.

علاج إدمان التسوق
علاج إدمان التسوق

ويجب أيضاً على المشترى وقف بطاقة المشتريات حتى لا تتراكم الديون عليه، مع و ضع ميزانية مناسبة تضم شراء المستلزمات الأساسية فقط للمنزل، وتحديد مدة زمنية خلال الأسبوع أو الشهر للتسوق عبر الإنترنت لشراء الأشياء الهامة فقط، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تقليل ساعات التسوق تدريجياً، ومحاولة الانشغال فى وقت الفراغ بعمل أشياء هامة حتى لا يفكر فى التسوق عبر الإنترنت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة