أكرم القصاص - علا الشافعي

نجوم ابتكروا الموضة.. عبد الوهاب صاحب السوالف وأغضب العواجيز بسبب الشنب

السبت، 10 أكتوبر 2020 06:00 م
نجوم ابتكروا الموضة.. عبد الوهاب صاحب السوالف وأغضب العواجيز بسبب الشنب محمد عبدلوهاب
زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما يسير الشباب وراء نجوم الفن ويقلدونهم فى المظهر وما يرتدون من ملابس وطريقة تسريحة الشعر، وكثير من صيحات الموضة وتقاليعها يبتكرها نجوم الفن.

وإذا كان شباب اليوم يقلدون عمرو دياب والكينج محمد منير وحماقى وأمير كرارة ومحمد رمضان ونانسى عجرم وهند صبرى وغيرهم فإن الشباب فى الماضى كانوا يقلدون نجوم الفن فى عصرهم، فكانوا يقلدون تسريحة محمد عبدالوهاب وأزياء أم كلثوم وفاطمة رشدى وزكى طليمات، ويسيرون وراء ما يبتكره هؤلاء النجوم ويعتبرونه أحدث صيحات الموضة.

وفى عدد نادر من مجلة الكواكب صدر عام 1961 كتبت المجلة عن تقاليع الموضة التى ابتكرها نجوم الفن.

وذكرت الكواكب أن موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب كان قبل ثلاثين عاما من صدور عدد الكواكب - أى فى الثلاثينات - أول من ابتكر موضة السوالف الطويلة، وما كاد يظهر بها لأول مرة على المسارح وفى السينما حتى تحمس لها شباب جيله، الذين كانوا يمنعون الحلاقين من أن يقتربوا لسوالفهم.

والأكثر من ذلك أن عبدالوهاب تسبب فى معركة كبيرة بين شباب جيله والجيل الأكبر منه حين ظهر دون شنب، وبعه جيل الشباب وتخلوا عن شواربهم، فغضب جيل العواجيز وأخذوا يلعنون ويشتمون عبدالوهاب وجيله الذين تخلوا عن شنباتهم.

وظل عبد الوهاب قدوة الموضة لدى الشباب لسنوات طويلة حتى أن الكثيرين من الشباب وجيل الوسط قلدوه حينما قرر فى نهاية الخمسينات وبداية الستينات وحين زحف الصلع على رأسه أن يلزق مجموعة شعيات فى مقدمة رأسه حتى يخفى صلعته، وكان أول من قلده من الفنانين وقتها المطرب عادل مأمون ، وظل عبدالوهاب لفترة طويلة حريصاً على هذه الموضة وتلك الشعيرات حرصه على تجنب الأمراض، وقلده الكثيرون فى هذه الموضة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة