أكرم القصاص - علا الشافعي

الأوقاف توجه المديريات بحظر الدعاية الانتخابية واستغلال المساجد.. حملات تستهدف رصد المخالفات فى المحافظات.. وتحذيرات من محاولة استغلال الجوامع بأى شكل من أشكال الدعاية منعا لاتخاذ الإجراءات القانونية

السبت، 10 أكتوبر 2020 11:00 ص
الأوقاف توجه المديريات بحظر الدعاية الانتخابية واستغلال المساجد.. حملات تستهدف رصد المخالفات فى المحافظات.. وتحذيرات من محاولة استغلال الجوامع بأى شكل من أشكال الدعاية منعا لاتخاذ الإجراءات القانونية وزير الأوقاف يحذر من استغلال المساجد
المحافظات-وائل محمد- أحمد مرعى- محمود مقبول- عبده عبد الباري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديريات الأوقاف فى المحافظات اتخاذ الإجراءات الحاسمة ضد أى محاولة لاستغلال المساجد فى الدعاية الانتخابية بمناسبة قرب انتخابات مجلس النواب، وذلك بناء على توجيهات الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، القرارات التى اتخذتها الأوقاف حظرت أى أنشطة أو تجمعات فى المساجد لغير الصلاة فى الظروف الراهنة، حيث شددت الوزارة على أن اجتماع أى مرشح بالناس فى المسجد تحت أى شكل سيقابل بحزم وقوة وغير مسموح بذلك وأن أى محاولة لاستغلال المساجد بأى شكل من أشكال الدعاية الانتخابية سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه من يقوم بذلك أو يسمح به أو يغض الطرف عنه.

محافظة سوهاج

نفذت مديرية الأوقاف بمحافظة سوهاج حملة مكبرة بكافة المساجد على مستوى الإدارات بالمحافظة وذلك للتأكد من استمرار التزام المساجد بتعليمات وزارة الأوقاف بشأن المخالفات الانتخابية  ولم ترصد اللجان أي مخالفات خلال عملية المرور وفقا لما صرح به الشيخ على طيفور وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، وأضاف طيفور أنه تم تشكيل لجان من المفتشين ومديري الإدارات للمرور على المساجد لحظر الدعاية الانتخابية الخاصة بمرشحى مجلس النواب.

محافظ الأقصر

صرح الشيخ سيد محمد عبد الدايم وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر بأنه تم تشكيل 6 لجان للمرور ومتابعة المساجد المختلفة، وذلك فى إطار المتابعة المستمرة للعمل الدعوي بالمساجد والإدارات التابعة للمديرية، وبناءاً على تعليماته تم تشكيل لجنة من قيادات المديرية برئاسته وعضوية الشيخ صلاح نور وكيل المديرية، وذلك للمرور على مساجد مركز ومدينة الزينية وافتتاح مسجد الطاهر الزينيه قبلى بمركز ومدينة الزينية.

كما تم تشكيل لجنة برئاسة الشيخ رضوان محمد خليل مدير الدعوة وذلك للمرور على مساجد مركز ومدينة الطود، والشيخ عبد الستار إبراهيم أبو الحجاج رئيس قسم شؤون القرآن الكريم بالمديرية وذلك للمرور على مساجد اداره أوقاف اصفون، وكذلك إفتتاح مسجد آل البيت بقربه الشيخ أحمد بإدارة أوقاف اصفون بمركز ومدينة إسنا، وبقيادة الشيخ ناصر سيد احمد شرقاوى رئيس قسم الإرشاد الدينى بالمديرية وذلك للمرور على مساجد مركز ومدينة الزينية، والشيخ احمد امين احمد رئيس قسم المساجد الحكومية بالمديرية وذلك للمرور على مساجد مدينة الأقصر.

وأوضح الشيخ سيد محمد عبد الدايم، فى بيان صحفى، أنه تقرر تكوين غرف العمليات والمتابعة الفرعية من مديرى الإدارات والمفتشين ورؤساء الأقسام كل فى مجال اختصاصه، وذلك لمتابعة أوجه النشاط الدعوى على مستوى المديرية، اعتبارا من اليوم الخميس الموافق 2020/10/1، وإلى حين صدور تعليمات أخرى بالإضافة إلى المرور على المساجد كل فى نطاق اختصاصه والوقوف على الطبيعة على العمل الدعوى بها، وتكثيف عمليات المتابعة لتنفيذ تعليمات الوزارة بشأن المساجد وذلك بكل دقة، وحفاظاً على المجتمع والوطن والسادة المواطنين ومعالجة أوجه القصور بها أن وجدت وذلك عن طريق الجهات المختصة وإتخاذ اللازم قانوناً وذلك طبقاً لتعليمات الوزارة.

محافظ دمياط

تواصل مديرية الأوقاف بدمياط أعمال التفتيش والرقابة لمتابعة التزام المساجد بتعليمات وزارة الاوقاف، وقال الشيخ محمد سلامة مدير عام الأوقاف بدمياط، أن كافة مساجد المحافظة مفتوحة للصلاة مع تطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة وتم الالتزام بغلق دورات المياه.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك حالة واحدة وقعت بمسجد الغنيمية الكبير بإدارة فارسكور، وكانت بسبب أداء صلاة الجنازة قبل اتخاذ قرار بالسماح بها بالمساجد الكبرى، وتم إحالة خطيب المسجد للتحقيق بوزارة الاوقاف وتم العفو عنه نظرا لأنه كفيف.

وأكد سلامة أنه تم التشديد جميع الائمة باتخاذ الإجراءات الحاسمة ضد أى محاولة لاستغلال المساجد فى الدعاية الانتخابية بمناسبة انتخابات مجلس النواب، وذلك التزاما بتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والتى تقضى بحظر أى أنشطة أو تجمعات فى المساجد لغير الصلاة فى الظروف الراهنة، وأن أى محاولة لاستغلال المساجد بأى شكل من أشكال الدعاية الانتخابية محذرة بأنها ستتخذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه من يقوم بذلك أو يسمح به أو يغض الطرف عنه.

محافظة قنا

قال الدكتور محمد الطرواى مدير وزير الأوقاف أن المديرية نفذت  حملات مكبرة على كافة المساجد على مستوى الإدارات بالمحافظة وذلك للتأكد من استمرار التزام المساجد بتعليمات وزارة الأوقاف بحظر الدعاية فى المساجد.

وأضاف أنه تم التشديد على جميع الائمة باتخاذ الإجراءات الحاسمة ضد أى محاولة لاستغلال المساجد فى الدعاية الانتخابية بمناسبة انتخابات مجلس النواب، وذلك التزاما بتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والتى تقضى بحظر أى أنشطة أو تجمعات فى المساجد لغير الصلاة فى الظروف الراهنة، وأن أى محاولة لاستغلال المساجد بأى شكل من أشكال الدعاية الانتخابية محذرة بأنها ستتخذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه من يقوم بذلك أو يسمح به أو يغض الطرف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن البلد

اعادة ترميم مسجد

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة السيد معالى وزير الاوقاف لدينا مسجد شحاتة رجب بمدينة المنصورة وسط بعض مساجد اهلية غير ملتزمة بقواعد الدين الحنيف ارجو اعادة فتحة امام المصلين مرة اخرى من فضلك علما انة وسط منطقة سكنية كثيفة بالسكان 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة