أكرم القصاص - علا الشافعي

يعنى إيه ميزة Web capture الجديدة فى مايكروسوفت إيدج؟

السبت، 10 أكتوبر 2020 05:20 م
يعنى إيه ميزة Web capture الجديدة فى مايكروسوفت إيدج؟ Edge
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وفرت شركة مايكروسوفت مؤخرا ميزة Web Capture إلى متصفح الإنترنت التابع لها Edge، والتى تسمح بالتقاط صفحات الويب والمواقع وتحويل المحتوى إلى صورة يمكن مشاركتها عبر البريد أو حفظها على الكمبيوتر.

ميزة Web Capture وكيفية استخدامها

تعمل أداة Web Capture الجديدة في متصفح مايكروسوفت إيدج على مساعدة المستخدمين على التقاط إما جزء معين من صفحة الويب أو صفحة الويب كاملة بحيث تحصل على صورة واحدة بها كل محتويات الصفحة المعروضة داخل المتصفح، بكل سهولة ويسر، لكن لكي يتمكن المستخدمين من الاستفادة منها يحتاجون إلى تنزيل نسخة Microsoft Edge Canary من الموقع الرسمي.

فيما قالت مايكروسوفت أن Web Capture تعتبر جزءًا من التحديث الرئيسي القادم هذا الشهر للنسخة المستقرة من المتصفح، والذي يجلب معه مجموعة من الإضافات الطفيفة الأخرى أيضًا.

vygadeka_1-1601312902884

استخدام الميزة:

- قم بتشغيل متصفح مايكروسوفت إيدج.

- اضغط على زر القائمة (…) في الجزء العلوي.

- ستجد في القائمة خيار " Web Capture" فقم بالضغط عليه.

 

وبمجرد تشغيل أداة Web Capture سيتم تعتيم صفحة الويب تمامًا، لذا فقم باستخدام المؤشر وابدأ بتحديد المنطقة التي تريد التقاط صورة لها، تمامًا كما تفعل في أداة Snipping Tool في ويندوز 10، وإذا اراد المستخدم جميع محتوى صفحة الويب في صورة واحدة، فقط قم بتحديد جزء من الصفحة ثم اسحب النقطة الدائرية لأسفل، والذي بدوره يؤدي للتمرير حتى نهاية الصفحة.

وبعد تحديد الجزء المراد من صفحة الويب، ستحصل على خيارين: Preview وCopy. الأخير سيقوم بحفظ الصورة في الحافظة حتى تتمكن من إضافتها في أي حقل إدخال بالضغط على Copy + V، بينما الخيار الأول يُظهر معاينة الصورة في نافذة منبثقة مع إمكانية حفظ الصورة على الكمبيوتر بصيغة PNG أو JPG أو أيضًا مشاركتها عبر التطبيقات المُثبتة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة