خالد صلاح

العالم هذا المساء.. ترامب يكشف عن امتلاك أمريكا علاج كورونا في أول ظهور رسمي.. زعيم كوريا الشمالية يحتفل بتأسيس الحزب الحاكم وسط الصواريخ.. انطلاق موسم صيد الصقور بالسعودية.. انفجار ضخم بالجزائر يخلف ضحايا..صور

السبت، 10 أكتوبر 2020 10:00 م
العالم هذا المساء.. ترامب يكشف عن امتلاك أمريكا علاج كورونا في أول ظهور رسمي.. زعيم كوريا الشمالية يحتفل بتأسيس الحزب الحاكم وسط الصواريخ.. انطلاق موسم صيد الصقور بالسعودية.. انفجار ضخم بالجزائر يخلف ضحايا..صور العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم مساء السبت، العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها إعلان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، عن امتلاك بلاده لعلاج كورونا وطرحه في الأسواق قريبا.

عربيا شهدت الأراضي الجزائرية اليوم السبت، انفجار غازى وقع في  حي طريق الرقاصة بمنطقة البيض، أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 16 آخرين، وإلى التفاصيل:-

ترامب يكشف عن امتلاك أمريكا علاج كورونا في أول ظهور رسمي
 

في أول ظهور رسمى بعد الإصابة بفيروس كورونا، خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في أول مناسبة عامة بالبيت الأبيض منذ عودته من المستشفى يوم الإثنين الماضي وبقائه فيها لمدة 3 أيام لتلقى العلاج، ليؤكد مجددا على أنه بصحة جيدة وحالته على ما يرام.

وشارك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مناسبة بالبيت الأبيض حملت اسم "احتجاج سلمي من أجل القانون والنظام" حضرها بضع مئات، وينظر لظهوره باعتباره خطوة أولى باتجاه استئناف دعايته الانتخابية اعتبارا من يوم الإثنين المقبل.

وفى كلمته  قال دونالد ترامب موجها حديثه إلى ناخبيه: إنني بصحة جيدة، حافظوا على حماسكم للتصويت وأشعر بحالة ممتازة"، موجها لهم الشكر "على تمنياتكم الطيبة لي ولميلانيا (زوجته)".

وشدد ترامب على أن بلاده ستقضي على فيروس الصين مرة واحدة وللأبد، ومن جذوره، وفق قوله، منوها إلى أنه "لن يسمح بتحول أمريكا إلى بلد اشتراكي".

وأكد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية: "أشعر بخير.. صحتي ممتازة"، مضيفا أن بلاده "تمتلك عقارا لمكافحة كورونا وسيتم طرحه قريبا".

وقال الرئيس الأمريكي: "علينا التخلص من الحركة اليسارية في أمريكا، وإذا حكم اليسار الراديكالي سيشن حملة ضد تطبيق القانون"، معلنا عن خطة للازدهار للمجتمع اللاتيني والأفرو ـ أمريكي، متهما منافسه جون بايدن بخيانة الإمريكيين الأفارقة.

 

وأوضح ترامب أنه سيستبدل نظام أوباما كير بنظام صحي أفضل وأقل تكلفة، مشيرا إلى أن إدارته حققت انخفاضا كبيرا في نسبة الجرائم على عكس إدارة أوباما، كما أن معدلات البطالة تراجعت إلى أدنى مستوياتها قبل جائحة كورونا.

وذكر الرئيس الأمريكي أن الانتخابات الرئاسية الجارية هي الأكثر أهمية، داعيا أنصاره إلى الذهاب للتصويت من أجل أن يربح 4 سنوات إضافية، وذلك أمام ألفين من مؤيديه الذين تجمعوا أمام البيت الأبيض.

وكان ترامب قد كشف عن إصابته بالفيروس في الثاني من أكتوبر الجاري، وقضى ثلاث ليال بمستشفى قبل أن يعود إلى البيت الأبيض يوم الاثنين الماضي.

ولم يوضح الرئيس هل لا يزال ناقلا للعدوى واكتفى بتوضيح أنه لم يعد يعاني من أعراض الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 210 آلاف أمريكي.

وقالت متحدثة باسم البيت الأبيض أمس الجمعة، إن ترامب سيجري فحص مرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بالفيروس، ولن يحضر مناسبة عامة إذا تبين أنه لا يزال ناقلا للعدوى.

فى السياق ذاته، أجرت قافلة تضم آلاف المركبات، حاملة الأعلام الأمريكية والكوبية وملصقات للتعبير عن تأييد الرئيس دونالد ترامب، بجولة في ميامي السبت للتحذير من خطر وصول أصحاب الأفكار الشيوعية والاشتراكية إلى السلطة في الولايات المتحدة وللمطالبة بالحرية لكوبا وفنزويلا ونيكاراجوا.

وتظهر استطلاعات الرأي على مستوى البلاد تراجع ترامب بفارق رقم في خانة العشرات أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن لكن الفجوة بين المرشحين تراجعت في الولايات المتأرجحة المتوقع أن تحسم الفوز في السباق إلى البيت الأبيض.

2020-10-10T180444Z_80526625_RC2UFJ90QDSX_RTRMADP_3_USA-ELECTION-TRUMP

2020-10-10T180719Z_1656949092_RC2UFJ9JRSXH_RTRMADP_3_USA-ELECTION-TRUMP

الرئيس ترامب

 

2020-10-10T180746Z_626240223_RC2UFJ98BJS2_RTRMADP_3_USA-ELECTION-TRUMP
الرئيس الأمريكي

 

2020-10-10T182136Z_573775931_RC2UFJ91S39I_RTRMADP_3_USA-ELECTION-TRUMP

أنصار ترامب
 

 

2020-10-10T182312Z_845204007_RC2UFJ9MO6OJ_RTRMADP_3_USA-ELECTION-TRUMP

احتشاد أنصار ترامب

زعيم كوريا الشمالية يحتفل بتأسيس الحزب الحاكم وسط الصواريخ
 

جدد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، على عزمه على تعزيز قوة ردع الحرب للدفاع عن النفس لمواجهة التهديدات الخارجية، وذلك في خطاب أدلى به خلال الاستعراض العسكري المقام اليوم بمناسبة الذكرى السنوية الـ75 على تأسيس حزب العمال الحاكم.

وقال الزعيم كيم في خطاب أدلى به خلال الاستعراض العسكري المقام في ميدان كيم إيل سونج في بيونج يانج اليوم: "نعزز بصورة مستمرة قوة ردع الحرب كوسيلة للدفاع عن النفس بشكل شرعي، وذلك من أجل الحد من جميع المحاولات الخطيرة التي تشمل التهديدات النووية المتواصلة والمتزايدة والتصرفات التهديدية والتحديات من القوى المعادية والتحكم فيها".

وأكد: "لن تستخدم قوتنا لردع الحرب بصورة غير صحيحة واستباقية إطلاقا، غير أننا سننتقم بشكل صارم من أية قوة تعتدي على أمن بلادنا، وذلك بحشد أقوى قوات البلاد الهجومية وبصورة استباقية".

وأضاف: "بالمقارنة مع الاستعراض العسكري قبل 5 أعوام في هذا المكان، ستعرفون أن قواتنا تطورت وتغيرت بصورة لا تستطيع أي جهة تحديها".

وأضاف "قررنا أن القدرة العسكرية المتمكنة من السيطرة الاستباقية هي أفضل القوة العسكرية القوية، وتواصل قواتنا حتى في هذه اللحظة العمل لتحقيق هدفها الجديد".

وتابع قائلا: "لا نريد إطلاقا أن تستهدف قواتنا أحدا، ولا نعزز قدرتنا لردع الحرب من أجل استهداف أية جهة، غير أن ذلك من أجل الدفاع عن أنفسنا".

ولم يشر كيم إلى الولايات المتحدة الأمريكية في الخطاب، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" وبث الصور الوكالة الكورية الشمالية المركزية.

2020-10-10T141804Z_1982436665_RC2QFJ9H0COS_RTRMADP_3_NORTHKOREA-MISSILES
 

 

2020-10-10T142017Z_1503225810_RC2QFJ9C8IS1_RTRMADP_3_NORTHKOREA-MISSILES
 

 

2020-10-10T142116Z_1798701785_RC2QFJ9Q68DT_RTRMADP_3_NORTHKOREA-MISSILES
 

 

2020-10-10T142538Z_1513941596_RC2QFJ9GWXFP_RTRMADP_3_NORTHKOREA-MISSILES
 

 

2020-10-10T142726Z_857481064_RC2QFJ9Y8U63_RTRMADP_3_NORTHKOREA-MISSILES
 

 

2020-10-10T142851Z_2062433190_RC2QFJ9920OH_RTRMADP_3_NORTHKOREA-MISSILES
 

 

PYH2020101003830004200_P4
 

 

PYH2020101003850004200_P4
 


 

سعوديون ينصبون شباكهم لصيد أغلى أنواع الصقور فى مدينة عرعر
 

صحراء الحماد هي جهة المقصد في هذه الفترة للصقارين بمنطقة الحدود الشمالية السعودية وغيرهم من الهواة من عدة مناطق، فمع بداية شهر سبتمبر سنوياً تعبر المكان أنواع من الصقور المهاجرة أشهرها " الشاهين البحري، والحر ".
 
وتتميز صحراء الحماد - 100 كيلو متر غرب مدينة عرعر  السعودية بأنها محطة رئيسية على مسار هجرة الصقور السنوية ، ولذا يستقر الصقارون بالموقع طيلة أيام " موسم صيد الصقور " ولمدة تتجاوز الشهرين طمعاً بغُنم أغلى الطيور المهاجرة ، إلى جانب المستوطن منها في بيئات المملكة مثل "الشاهين الجبلي، والوكري ".
 
وعن مواصفات الصقور الأغلى سعراً بيّن رئيس الصقارين في منطقة الحدود الشمالية دحام رحيل العنزي أن ما يزيد من سعر الصقر هو القدرة على صيد طائر الحبارى، والسرعة، والساق القصيرة والمنقار المتناسق، ولفحة الجناح السريعة، مشيراً إلى أن متوسط أعمار الصقور يصل إلى 20 عامًا، إلا أنه بعد سن الـ 12 يفقد تلك المميزات إذ يضعف بصره، وتقل سرعته، ولا يستطيع تأمين طعامه إلا بمساعدة الصقّار.
 
ويُجمع الصقارون على عددٍ من الطرق المناسبة لصيد الصقور منها استخدام " الشبك " بتثبيته على ظهر الحمامة ، و "المخدجة" وهي شبكة لها ذراع طويل وتستخدم في ساعات الليل حيث يساعد الظلام مع تسليط ضوء مركز على أعين الصقر للإمساك به ، أما طريقة "النقل" فتتم من خلال تثبيت ريشة أو قطعة لحم في قدم طير الباشك أو العقاب وسط شبكة ومن ثم يطلق للتحليق في أوقات محددة عادة بعد الساعة العاشرة صباحاً ، وعند مهاجمة الصقر فإنه يعلق في الشبكة .
 
وتوصف طريقة " المناشبية " بالصعبة وتتطلب خبرة كبيرة في الصيد، وتأتي بعد أن يرفض الصقر الهجوم على طير الحمام، والمريعي، ويقدم خلالها للصقر حمام دون شِباك، وبعد أن يأكلها يتم طرده لمسافات بعيدة حتى يتعب، فيضطر للبحث عن ظلال الأشجار الكبيرة التي نُصب حولها هذه الوسيلة فيقع في المصيدة.
 
ملتقى الصقارين
ملتقى الصقارين
 
 
امعرض الصقور فى صحراء الحماد
معرض الصقور فى صحراء الحماد
 
 
 
احد الصقارين السعوديين
احد الصقارين السعوديين

 

طوبير لفحص كورونا في برلين
 

أعلنت وزارة الصحة فى ولاية برلين الألمانية، أن العاصمة أصبحت بؤرة لتفشى فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19، حيث تجاوز معدل الإصابات الجديدة الحد التحذيرى البالغ 50 حالة لكل مئة ألف نسمة فى سبعة أيام.

وأوضحت الوزارة، أن هذا المعدل بلغ فى الأيام الماضية حوالى ثلاث وخمسين حالة، وكانت حكومة ولاية برلين قد قررت غلق المطاعم والحانات يوميا اعتبارا من الساعة الحادية عشرة مساء حتى الساعة السادسة صباحا بدءاَ من يوم السبت المقبل، وقوبل القرار بانتقادات من جانب المعارضة وقطاع الضيافة فى الولاية.

وأظهرت صور نشرتها وكالة رويترز إقبال المئات من المواطنين بالمدينة على مراكز اختبار الفيروس، وأظهرت نتائج استطلاع للرأى فى ألمانيا أن ثلثى سكان البلاد يؤيدون قرار الغلق الليلى للمطاعم والحانات فى العاصمة برلين فى ظل الارتفاع فى أعداد إصابات كورونا.

إقبال المواطنين على مراكز اختبار كورونا
إقبال المواطنين على مراكز اختبار كورونا

 

إقبال على المراكز الصحية
إقبال على المراكز الصحية

 

إقبال على المراكز الطبية ببرلين
إقبال على المراكز الطبية ببرلين

 

إقبال على مراكز الاختبار
إقبال على مراكز الاختبار

 

جانب من طوابير المواطنين
جانب من طوابير المواطنين

 

طوابير اختبارات الفيروس
طوابير اختبارات الفيروس

 

طوابير
طوابير

 

مراكز فحص كورونا تكتظ بالمواطنين
مراكز فحص كورونا تكتظ بالمواطنين

انفجار فى الجزائر

 

قال تلفزيون النهار الجزائري، إن حصيلة ضحايا انفجار غاز وقع في حي طريق الرقاصة بالبيض، اليوم السبت، ارتفع إلى 5 قتلى بينهم طفل، تم انتشالهم من طرف فرق الحماية المدنية.

وحسب ما أورده رئيس وحدة الحماية المدنية بالبيض، في اتصال مع تلفزيون "النهار"، سجلت عناصر الحماية المدنية في هذا الحادث انهيار كلي لـ3 مباني.

كما تم تسجيل تضرر العديد من المباني المجاورة، هذا ولا تزال عملية البحث والإجلاء متواصلة.

وأضاف ذات المسؤول، إنه قد تم اجلاء العائلات خارج المنازل المتضررة، من قبل فرق الحماية المدنية، هذا وحسب ذات المصدر، تسبب هذا الحادث في إصابة 16 شخصا بجروح، بينهم 4 أشخاص أصيبوا بحروق.

وأظهرت صورا ومقاطع فيديو بثتها وسائل إعلام وأخرى متداولة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لقطات حية من موقع انفجار غاز بوسط مدينة البيض جنوبي غرب الجزائر، بينما أمر الرئيس الجزائري بفتح تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات

انفجار في الجزائر
انفجار في الجزائر

 

جانب من موقع الانفجار
جانب من موقع الانفجار
 

 

محيط الحادث
محيط الحادث

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة