خالد صلاح

لوبان: إصلاحات قانون المعاشات غير عادلة وتلاعب واسع من المسئولين.. فيديو

الخميس، 09 يناير 2020 12:18 م
لوبان: إصلاحات قانون المعاشات غير عادلة وتلاعب واسع من المسئولين.. فيديو مارين لوبان
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مارين لو بان زعيمة حزب التجمع الوطنى اليمينى المتطرف اليوم الخميس فى كلمة لها مع إذاعة أر تى أل الفرنسية، حول إصلاحات قانون المعاشات التقاعدية، الذى يتسبب فى موجة هائلة من الإضراب على مستوى البلاد ، وعلى الرغم من ذلك تتجاهله الحكومة، "أن كل هذا الإصلاح وما يتم الترويج لتطبيقه هو تلاعب واسع من قبل المسئولين، وهذا امر لا يخفى عن الكثير" ، كما يعتقد

وقالت مارين لوبان، يستخدم إدوارد فيليب رئيس الحكومة الحالية، تقنية تفاوضية تتمثل في اقتراح شيء غير مقبول ثم سحبه وتمرير كل شيء آخر غير مقبول أيضا، لذلك أنا لست مخدوعة بذلك".

ووصفت لو بان الإصلاحات الخاصة بالمعاشات التقاعدية، بـ"ضارة للغاية وغير عادلة للموظفين، إنها تسهل اى عمليات تلاعب كبرى، وخاصة في ظروف التفاوض،  على الأهداف التي تم السعي لتحقيقها، بالإضافة إلى عمليات التكاليف التي تم تقديمها".

جدير بالذكر انه فى ديسمبر الماضى شجبت مارين لو بان زعيمة حزب التجمع الوطنى اليمنى المتطرف خلال لقاء لها مع قناة بى اف ام تى فى الفرنسية، ما قاله الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون وما يفعله رئيس وزرائه ، وقالت "ما هو إلا مناورة".

 

وأشارت إلى أن الحديث حول سن التقاعد الذى سيصبح 64 عاما، وهو الذى جعل هناك الكثير من الشحن والتوتر حول القانون، والسلطة التنفيذية فى البلاد تحاول المناورة بشكل تقليدى وتقنية مفاوضات قديمة للغاية، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتفاوض على عمليات الدمج والاستحواذ في الشركات.

 

وتابعت، "ستحسب الحكومة نسبة المعاش على مدار الحياة المهنية بأكملها، وبما أن جميع الوظائف تقريبًا من الدرجات السفلى إلى الأعلى، فمن الواضح أنها ستكون خسارة كبيرة".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة