خالد صلاح

فيديو.. فتاة استرالية تحاول إطفاء النيران حول منزلها

الثلاثاء، 07 يناير 2020 10:05 ص
فيديو.. فتاة استرالية تحاول إطفاء النيران حول منزلها حرائق استراليا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت أستراليا تعانى من حرائق الغابات، والتى أثرت على كثير من الحيوانات، وكذلك السكان فى مناطق مختلفة، وتسببت الحرائق فى حصار مئات الأشخاص، ودمرت الحرائق، نحو 20 مليون فدان من الأراضى فى أنحاء البلاد، وأودت بحياة أكثر من 20 شخصا، كما دمرت آلاف المبانى وحرمت بعض البلدات من الكهرباء وخدمات الهاتف المحمول، وفى مشهد مؤثر ظهرت شابة أسترالية تبلغ من العمر 19 عامًا وهى تحاول إطفاء النيران التي تحيط بمنزلها الواقع في ولاية فيكتوريا.

 

 

وأكدت الشرطة، أمس الاثنين، وفاة رجل يبلغ من العمر 71 عاما على الساحل الجنوبى لولاية نيو ساوث ويلز بعد أن أفادت تقارير فى 31 من ديسمبر بأنه فى عداد المفقودين.

 

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون، حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية، أن الحكومة ستخصص مليارى دولار أسترالى إضافيين "1.4 مليار دولار أمريكى" من أجل جهود التعافى من الحرائق، بالإضافة إلى عشرات الملايين من الدولارات التى تم الالتزام بها بالفعل.

 

وأثارت الأمطار الخفيفة والرياح الباردة لليوم الثانى، بعض الارتياح من الحرائق التى أججتها درجات الحرارة المرتفعة، واجتاحت أجزاء من ولايتين فى مطلع الأسبوع، لكن المسئولين حذروا من عودة الطقس الخطير خلال الأسبوع.

 

وقال دانيال آندروز رئيس وزراء ولاية فيكتوريا، إنه تم نقل حوالى 400 شخص جوا أمس من بلدة مالاكوتا الساحلية الصغيرة، وأضاف: "كانت لدينا خطط لنقل 300 آخرين اليوم لكن، للأسف، جعل الدخان ذلك مستحيلا".

 

وتعرض رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون، لانتقادات بسبب ما يصفه معارضوه بإخفاق حكومته فى التصدى لتغير المناخ، وأعلن موريسون عن تخصيص مليارى دولار أسترالى "1.4 مليار دولار" على مدى عامين لوكالة وطنية للتعافى من حرائق الغابات تم تشكيلها حديثا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة