خالد صلاح

أخبار المحافظات اليوم.. المحافظون يوزعون ورود وهدايا فى عيد الميلاد

الثلاثاء، 07 يناير 2020 08:24 م
أخبار المحافظات اليوم.. المحافظون يوزعون ورود وهدايا فى عيد الميلاد المحافظون فى عيد الميلاد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم الثلاثاء، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

1
 
المحافظون فى عيد الميلاد يوزعون ورود وهدايا على الأطفال ويهنئون قيادات الكنيسة

وسط أجواء من المحبة والبهجة فى احتفالات عيد الميلاد المجيد، استقبلت كنائس وأديرة المحافظات وفود المهنئين بالأعياد بمختلف محافظات مصر، حيث أكد المحافظون بكافة أنحاء الجمهورية على أواصر المحبة بين المسلمين والأقباط، حيث قادوا جولات وزيارات لمختلف الكنائس والكاتدرائيات بكل محافظة لتقدى التهنئة للكهنة والآباء والقساوسة بالأعياد للأخوة الأقباط.

حيث وزع محافظو بورسعيد والفيوم والمنوفية والإسكندرية ومطروح ورود وهدايا على الأطفال وهنئوا قيادات الكنيسة، وقام مسئولو الصعيد بزيارة الأديرة لتأكيد أواصر الأخوة بين المسلمين والأقباط.

 

1 (3)
 
محافظ شمال سيناء والأهالى يشاركون الأقباط الاحتفال بعيد الميلاد بكنيسة العريش

استقبل الأنبا قزمان سمير أسقف مطرانية شمال سيناء فى مقر مطرانية شمال سيناء بمدينة العريش، اليوم الثلاثاء، المهنئين بعيد الميلاد من أهالى شمال سيناء الذين بدأوا فى التوافد مبكرا لمقر المطرانية فى حى ضاحية السلام بحضور عدد من رجال الدين بالكنيسة.

وترأس اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وفدا من القيادات التنفيذية  يرافقه اللواء هشام الخولى نائب المحافظ واللواء أشرف ربيع مدير أمن شمال سيناء ونقل تهنئة رئيس الجمهورية للأقباط المتواجدين بمقر المطرانية وفى عموم سيناء، مؤكدا أن سيناء آمنة ومستقرة بفضل جهود يبذلها رجال الجيش والشرطة وأن كثيرا من جهود تبذل وتضحيات تتواصل على أرض شمال سيناء .

 

1 (5)
 
المتهم بذبح أسرة كفر الدوار يعترف أمام النيابة بارتكابه الجريمة بدافع السرقة

أكدت مصادر قانونية وثيقة الصلة بالمتهم، أن الجزار المتهم بقتل 7 أفراد من أسرة واحدة بقرية الشيخ على بكفر الدوار أدلى باعترافات تفصيلية حول قيامه بهذه الجريمة الشنيعة.

وأكدت المصادر، أن المتهم ويدعى "ش . ا" ويعمل جزار أوضح خلال التحقيقات أمام المستشار أسامة المسلمى رئيس نيابة مركز كفر الدوار وبإشراف المستشار محمد السعيد عمر رئيس النيابة الكلية لنيابات شمال دمنهور والمستشار عماد الجندى المحامى العام لنيابات شمال دمنهور وسكرتارية عبد النبى إبراهيم ومحمود سمير أن سبب ارتكابه الجريمة هى سرقة المواشى الخاصة بالمجنى عليه وذلك لمروره بضائقة مالية شديدة.

 

1 (6)
 
إغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى لسوء الأحوال الجوية

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر إغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى، بمحافظة جنوب سيناء فى تمام الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم نظرًا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح، التى بلغت 27 عقدة شمالية غربية وارتفاع الأمواج ما بين 2-3 أمتار والضغط 1013 درجة وحالة البحر مضطربة جدا، وتم إيقاف كافة الأنشطة البحرية، وذلك على كافة الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

وأصدر اللواء بحرى خالد زهران، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، تعليمات صارمة لمديرى الموانئ باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة، نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية، وتفعيل غرف العمليات بالموانئ، لمواجهة المخاطر المحتملة، ومنع الأنشطة البحرية، حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

 

1 (8)
 
العثور على 5 كتل أثرية بسوهاج خلال الحفر لإنشاء منشآت شرطية فى طما

عثرت بعثة حفائر الإنقاذ بقرية كوم اشقاو التابعة لمركز طما بسوهاج، اليوم الثلاثاء، على 5 كتل أثرية من الحجر الجيرى مختلفة الأحجام أثناء حفر إنشاء أساسات نقطة شرطة وسجل مدنى بذات المنطقة، وقالت الدكتورة فردريكا السيد مدير عام الآثار المصرية بسوهاج، أن الكتل الأثرية تم وضعها بمعبد بطلميوس الرابع بمنطقة السوق بالقرية، وقد يتم نقلها إلى مخزن وزارة الآثار.

وأضافت الدكتورة فردريكا السيد، مدير عام الآثار المصرية بسوهاج، أنه لا توجد آثار ثابتة أو موجودة، ولكن تم اكتشافها أثناء الحفر فقط، حيث تم اكتشافها عن طريق فريق العمل هناك.

1 (7)
 
صاحب مطعم يتاجر مع الله بالإسكندرية.. ساعة مجانا للفقراء طوال العام

داخل  منطقة الأزاريطة بمحافظة الإسكندرية تجد لافتات مدون عليها " تجارة مع الله اخى المسلم او المسيحى إذا لم تستطع دفع ثمن الطعام فاطلب وجبتك مجانا من الساعة 5 إلى 6 مساءا يوميا" هذه الفته ليست فقط على باب المطعم ولكن فى كافة الطرق والشوارع بمنطقة الأزاريطة بجوار المجمع النظرى والكليات فهى لارشاد كل من لا يستطيع شراء وجبه لأطفاله واسرته عليه ان يتوجه الى المطعم بدون خجل يوميا للحصول على وجبه على عدد أفراد أسرته .

انتقل " اليوم السابع" الى مكان المطعم لنجد إقبالا كبيرا من المواطنين على للحصول على الوجبات المجانية بدءا من الساعة الخامسة ويستقبلهم الكاشير بابتسامة ويرحب بهم ويسألهم عن عدد الوجبات التى يريدونها.

 

1 (2)
 
"عربية الدفا" لتوزيع شوربة العدس على السهرانين بالشرقية ووجبات مجانية

ربما تدفعك الظروف للتواجد فى الشارع بالبرد القارس لساعات متأخرة من الليل، وأطرافك متجمدة من شدة البرودة، لكن هنا فى محافظة الشرقية، لم تمر عليك الوقت لوحدك، بل ستجد أمامك سيارة "الدفا" تهديك وجبة عدس ساخنة لتشعل الحرارة فى جسدك.

وأطلق مجموعة من الشباب بمحافظة الشرقية، مبادرة "عربية الدفا"، لتوزيع وحبات العدس على الأهالى مجانا لمواجهة الصقيع، طوال فصل الشتاء، وشارك "اليوم السابع" الشباب رحلة إعداد وجبات العدس التى توزع على المواطنين بالشارع، فداخل المطبخ الخيرى والمعروف باسم "التكية" فى حى الزهور بالزقازيق، تعزف سيمفونية فى حب العمل الخيرى، فيتطوع العشرات من الشباب لإعداد الوجبات المختلفة وتقديمها مجانا للمستحقين، بشكل شبه يومى.

وقالت سامية الترزى والملقبة باسم "ماما سامية"، إن فكرة توزيع شوربة العدس فى الشتاء، هى منذ سنوات قبل تأسيس المطبخ الخيرى، مضيفة: "فكنت أقوم بإعدادها فى منزلى والشباب يوزعونها، وبعد تأسيس المطبخ العام الماضى، أصبحنا نعد الوجبات المختلفة، فكرنا فى عودة توزيع وجبات شوربة العدس على المتواجدين بالشارع لمواجهة الصقيع، ومهمتى هى الطبخ، وأقوم بتجهيز العدس وطبخه يوميا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم

الثلاثاء، 07 يناير 2020 04:00 م

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة