خالد صلاح

دفتر أحوال المواطن.. أهالى قرية فزارة بالبحيرة يطالبون بصيانة ملعب مركز الشباب وإنشاء محطة صرف صحى مناشدة أهالى نجوع غانم للحفاظ على صحتهم من الأمراض.. وقارئ يشكو من انتشار القمامة بشارع شكرى القواتلى

الجمعة، 31 يناير 2020 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. أهالى قرية فزارة بالبحيرة يطالبون بصيانة ملعب مركز الشباب وإنشاء محطة صرف صحى مناشدة أهالى نجوع غانم للحفاظ على صحتهم من الأمراض.. وقارئ يشكو من انتشار القمامة بشارع شكرى القواتلى دفتر احوال صحافة المواطن
كتب - محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى أزمة القمامة والبنية التحتية أرسلها القراء، لمناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها.
 

أهالى قرية فزارة بالبحيرة يطالبون بصيانة ملعب مركز الشباب.. صور

 
أرسل القارئ هاني أحمد نوار، المقيم بقرية أبو حمر، التابعة لقرية فزارة مركز المحمودية محافظة البحيرة، شكوى لخدمة صحافة المواطن، باليوم السابع يتضرر فيها من تهالك ملعب مركز شباب القرية.
 
وقال القارئ :" نشكو نحن أهالى قرية فزارة مركز المحمودية محافظة البحيرة من تهالك أرض الملعب بمركز الشباب، منذ أكثر من 4 سنوات، مناشدا المسئولين ضرورة حل المشكلة رأفة بأهالى القرية.
 
للتواصل مع القارئ 01063664991.
 
جانب من تهالك مركز الشباب
جانب من تهالك مركز الشباب
 
 

إنشاء محطة صرف صحى.. مناشدة أهالى نجوع غانم للحفاظ على صحتهم من الأمراض

 
أرسل القارئ "عماد الدين محمد على مصطفى" المقيم فى قرية نجوع غانم مركز فرشوط محافظة قنا شكوى لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع ضمن مبادرة "سيبها علينا" بخصوص عدم وجود صرف صحى بالقرية مما يؤثر على صحة أهالى القرية، وناشد القارئ المسئولين إنشاء محطة صرف صحى بقرية النجوع أو إدراج قرية النجوع وربطها بمحطة الصرف الصحى بمركز فرشوط.
 
مياه الصرف الصحى
مياه الصرف الصحى
 
وناشد القارئ قائلا: "نجوع غانم تبعد عن مركز فرشوط مسافة لا تزيد عن 4 كيلو متر ويوجد مساحة أرض بالنجوع غير مستغلة وتبلغ مساحتها أكثر من 40 متر فى 40 متر وهى كانت محطة مياه جوفية وتم إصدار قرار بإغلاقها منذ سنوات لعدم صلاحية شرب المياه منها وهذه المساحة كافية لإنشاء محطة صرف صحى بها".
 
ويمكن التواصل مع القارئ من خلال الرقم التالى 01004526926
 

"سيبها علينا".. قارئ يشكو من تهالك الطبقة الإسفلتية بطريق ميناء دمياط

 
أرسل القارئ محمد اسماعيل محمد، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن "باليوم السابع"، من تهالك فى الطبقة الإسفلتية فى بطريق ميناء دمياط الجديدة، مشيرا أنها قد تتسبب فى العديد من الحوادث.
 
تهالك الطبقة الإسفلتية
تهالك الطبقة الإسفلتية
وأضاف القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن،: "نطالب المسئولين برصف الطريق فى ميناء دمياط الجديدة عمل اللازم وإصلاح الطبقة الإسفلتية فى الكوبرى، فى الحارة امام ميناء دمياط، نظرا لأنها يمكن أن تؤدى إلى حوادث".
 
 

قارئ يشكو من انتشار القمامة بشارع شكرى القواتلى بحى منتزه ثان بالإسكندرية

 
أرسل القارئ أحمد المصرى، المقيم بشارع شكرى القوتلى حى منتزه ثان بمنطقة أبى قير البلد بمحافظة الأسكندرية، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن، من انتشار القمامة بشارع شكرى القوتلى الذى يمتد من أول المدينة الشبابية.
 
انتشار القمامة
انتشار القمامة
 
وقال القارئ: "نشكو نحن أهالى المنطقة حى منتزه ثان، أبي قير البلد التابعة لمحافظة الاسكندرية نشكوى من الحالة المتردية لشارع شكرى القوتلى وانتشار القمامة على طول الشارع الذى يمتد من أول المدينة الشبابية، وتراكم القمامة بشكل كبير بالمنطقة وخاصة بالشارع الرئيسى وهو مكان يجمع بين الامكان التعليمة والجامعات، الأمر الذى يجلب لنا الروائح الكريهة، والأمراض والأوبئة".
وناشد القارئ المسئولين ضرورة حل المشكلة ورفع القمامة ورصف الطريق كما كان رأفة بحال الأهالى قاطنى المنطقة.
 

شكوى من انتشار القمامة بشارع ترعه الجبل فى المطرية

 
وأرسل القارئ أحمد عبد الحفيظ، المقيم  بشارع ترعة الجبل أمام محطة عزبة النخل بالمطرية، شكوى لخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" من انتشار القمامة بالمنطقة، قائلا: "نشكو نحن أهالى المنطقة من تراكم القمامة بشكل كبير بالمنطقة وخاصة بالشارع  بشارع ترعة الجبل، الأمر الذى يجلب لنا الروائح الكريهة، والأمراض".
 
القمامة
القمامة
 
وناشد القارئ المسئولين ضرورة حل المشكلة ورفع القمامة رأفة بحال الأهالى قاطنى المنطقة.
 
 
تأتى هذه الشكاوى ضمن مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقتها "اليوم السابع" لحرصها المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، يعلن "اليوم السابع" عن انطلاق أكبر مبادرة لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.
 
ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاكلهم على رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.
 
وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع".
 
ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة