خالد صلاح

حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا فى الفلبين وإجلاء مواطنى نيوزيلندا وسنغافورة من ووهان

الخميس، 30 يناير 2020 10:50 ص
حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا فى الفلبين وإجلاء مواطنى نيوزيلندا وسنغافورة من ووهان أطباء فى مواجهة فيروس كورونا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الفلبين عن ظهور إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، فيما بدأت نيوزيلندا وسنغافورة اجراءاتهما لإجلاء مواطنيهما من مدينة ووهان الصينية. 
 
ونقل موقع سكاى نيوز عن وزارة الصحة الفلبينية، اليوم الخميس، إن سيدة صينية، تبلغ من العمر 38 عاما، وصلت إلأى الفلبين عائدة من مدينة ووهان الصينية، معقل تفشي فيروس كورونا الجديد، وكشفت الفحوصات إصابتها بالفيروس، وتم إيداعها في مستشفى حكومي.
 
وأعلن وزير الخارجية النيوزيلندي، وينستون بيترز، أن بلاده بصدد إرسال طائرة لإعادة رعاياها العالقين في مدينة ووهان الصينية، وستقوم الطائرة بنقل 300 راكب من ووهان إلى نيوزيلندا مباشرة.
 
وقال وزير الصحة النيوزيلندي، ديفيد كلارك، إن الحكومة لا تزال تعمل على خطط لوضع العائدين من ووهان قيد الحجر الصحي، وأكد عدم وجود أي حالة إصابة بالفيروس في نيوزيلندا، فيما يوجد 53 نيوزيلنديا مسجلين في ووهان.
 
وفي سنغافورة، أعلنت وزارة الشؤون الخارجية، فى بيان، أن 92 سنغافوريا سيعودون إلى البلاد من مدينة ووهان، وأنهم سيخضعون لفحص طبي في مطار تشانجي، وأضافت أنه إذا كان بينهم من يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة أو أعراض أخرى للإصابة بالفيروس، فسيتم نقله إلى المستشفى لإجراء المزيد من الفحوصات، وأن باقي الركاب سيتم وضعهم في الحجر الصحي لمدة 14 يوما.
 
وكان لاري كودلو، كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن الأربعاء، أن بلاده سترسل خبراء إلى الصين للمساعدة في احتواء تفشي فيروس كورونا الجديد.
 
ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن كودلو قوله: "نحن بصدد إرسال أفضل خبرائنا من المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها لمساعدة الصينيين، الذين دعونا لفعل ذلك".
 
وعما إذا كان البيت الأبيض يدرس حظر الرحلات الجوية إلى الصين، رد كودلو قائلا: "هناك الكثير من المناقشات التي تجرى بطريقة أو بأخرى".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة