خالد صلاح

وزير خارجية بريطانيا "غاضب" من عدم تسليم أمريكا لأمريكية متورطة فى مقتل شاب

الثلاثاء، 28 يناير 2020 03:37 م
وزير خارجية بريطانيا "غاضب" من عدم تسليم أمريكا لأمريكية متورطة فى مقتل شاب دومينيك راب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "الجارديان" إن أسرة الشاب البريطانى، هارى دون، الذى قتل إثر حادث سير على أيدى آن ساكولاس، زوجة ضابط مخابرات أمريكى، قالت إن دومينيك راب، وزير الخارجية البريطانى، "مشتعلا بالغضب" لرفض الحكومة الأمريكية تسليم آن.

 

وقال المتحدث باسم العائلة، راد سيجر، بعد مقابلة راب يوم الاثنين مع والدى دان، بما فى ذلك والدته شارلوت تشارلز إنه شعر بالدهشة من غضب راب.

 

وقال إن اللقاء أقنعه بأن راب لن يتجاهل القضية عندما يجتمع مع وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، يوم الأربعاء فى لندن. وقال سيجر: "لقد كان مشتعلا بالغضب، على المستوى الإنسانى للغاية، فهو نفسه والد، وأوضح أنه سيخبر بومبيو بأن ساكولاس يجب أن تعود. نظر إلى الوالدين فى العينين وقال إنه سيطلب عودة آن ساكولاس ".

 

امتد ذوبان الجليد فى العلاقات الفاترة فى كثير من الأحيان بين راب وعائلة دون إلى اتفاق على أن المحامين من كلا الجانبين سيؤجلون مراجعة قضائية مكلفة، ويجتمعون بدلًا من ذلك لمناقشة كيفية معالجة وزارة الخارجية الأولية للقضية.

 

وقالت "الجارديان" أن راب، الذى سبق أن وصفته الأسرة بأنه بارد، أقنع الوفد المعنى بقضية دون بأنه كان متحمسًا حقًا بسبب تعامل الولايات المتحدة مع القضية.

 

وقالت والدة دون تشارلز فى حديثها إلى برنامج اليوم على راديو بى بى سى اليوم الثلاثاء: "لقد سارت الجلسة بشكل جيد. يمكنك أن ترى الغضب فى عيونهم ووجوههم وتعبيراتهم ولغة جسدهم وهم بالتأكيد ليسوا سعداء على الإطلاق بأن طلب التسليم هذا قد تم رفضه. لقد قدموا لنا تأكيدات ملموسة بأنهم يبحثون عن طرق أخرى للتغلب على هذه القضية، وأنهم يبذلون قصارى جهدهم لضمان العدالة لهارى ".

 

وقالت، تعليقا على علاقاتها مع الحكومة، "كان هناك الكثير من الحوار الذى يتم تحت الصراخ، ونحن نصل إلى مكان ما. لقد تحولت العلاقة من كونها غير موثوق بها للغاية إلى ثقة كبيرة. لقد قطعنا شوطا طويلا."


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة