خالد صلاح

تايلاند: ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 14 حالة

الثلاثاء، 28 يناير 2020 10:13 ص
تايلاند: ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 14 حالة فيروس كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة العامة فى تايلاند، ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا الجديد إلى 14 حالة، وذلك عقب تسجيل ست حالات جديدة، وقال السكرتير الدائم بوزارة الصحة التايلاندية سوخوم كانتشانابخيماى - فى تصريح نقلته شبكة "سى إن إن" الأمريكية اليوم الثلاثاء، إن جميع حالات الإصابة بفيروس كورونا من المواطنين الصينيين، كما أن خمسة أشخاص من الحالات الست الجديدة هم أفراد عائلة واحدة ووصلوا من مقاطعة "هوبي"، فى حين أن الحالة السادسة من مقاطعة "تشونجتشينج".
 
ونصح كانتشانابخيماى، المواطنين التايلانديين، بعدم السفر إلى الصين، كما طالبهم بإبلاغ السلطات إذا وجدوا أى شخص ظهرت عليهم أعراض الإصابة، مشيرًا إلى أنه سيتم الكشف على جميع المواطنين الصينيين الذين يصلون إلى تايلاند من أى مدينة، وذلك داخل المطارات.
 
يشار إلى أن فيروس كورونا الجديد، قتل قرابة 106 شخصا فى الصين، مع إصابة أكثر من 4515 شخص، فيما أكدت سلطات دول عدة اكتشاف 40 حالة، جميعهم تقريبًا من السائحين الصينيين، أو أشخاص وفدوا من ووهان مؤخرًا.
 
يُذكر أن، فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).
 
و من جهتها، قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين أمس الأحد، إن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع، وذلك بعدما أصاب الفيروس أكثر من ألفى شخص فى العالم وأدى لوفاة 106 شخصا فى الصين.
 
وذكر وزير لجنة الصحة الوطنية ما شياوى، فى إفادة صحفية أن معرفة السلطات بالفيروس الجديد محدودة كما أن المخاطر الناجمة عن تحولاته غير واضحة بالنسبة لها.
 
وأضاف، أن فترة حضانة فيروس كورونا الجديد يمكن أن تتراوح بين يوم و14 يوما وأنه يصبح معديا خلال فترة حضانته بعكس متلازمة الالتهاب الرئوى الحاد (سارس) الناجمة عن فيروس كورونا الذى ظهر فى الصين وأودى بحياة قرابة 800 شخص على مستوى العالم فى عامى 2002 و2003.
 
فيما أعلنت الصين، أمس الأحد، حظر تجارة الحيوانات البرية فى جميع أنحاء البلاد، وذلك فى إطار جهود مكافحة انتشار الالتهاب الرئوى المرتبط بفيروس كورونا الجديد، وذكرت مصلحة الدولة الصينية لتنظيم السوق ووزارة الزراعة والشؤون الريفية ومصلحة الدولة للغابة والأراضى العشبية - فى بيان مشترك - أن الأماكن التى تتم فيها تربية الحيوانات البرية تخضع للحجر الصحي، ويُمنع منعًا باتًا الإتجار بها أو بيعها.
 
وأضاف البيان أن الأسواق والمطاعم ومنصات التجارة الإلكترونية فى جميع أنحاء البلاد محظور عليها تمامًا تجارة الحيوانات البرية بأى شكل من الأشكال.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة