أكرم القصاص - علا الشافعي

4 انفجارات بولاية "آسام" الهندية بالتزامن مع الاحتفال بـ"يوم الجمهورية"

الأحد، 26 يناير 2020 12:38 م
4 انفجارات بولاية "آسام" الهندية بالتزامن مع الاحتفال بـ"يوم الجمهورية" الشرطة الهندية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشرطة الهندية، اليوم الأحد، وقوع أربعة انفجارات بولاية "آسام" شمال شرقى البلاد، وذلك فى الوقت الذى تحتفل فيه الهند بـ"يوم الجمهورية" الذى يوافق ذكرى تفعيل العمل بالدستور، وذكرت قناة "إن دى تى فى" الهندية، أن الانفجارات الأربعة وقعت فى إطار عشر دقائق صباح اليوم، وكان أحدها قرب مقر للشرطة، فيما لم ترد تقارير فورية تفيد بوقوع قتلى أو مصابين.
 
وأظهرت كاميرات المراقبة، شابين على دراجة نارية يلقيان قنبلة على الطريق، فيما أفاد مسؤولون بالشرطة بفتح تحقيق فى الانفجارات.
 
وتشهد الهند، تشديدات أمنية اليوم الأحد، وعروضًا عسكرية ومسيرات احتفالية، بمناسبة الذكرى الـ71 ليوم الجمهورية.
 
و احتشد الآلاف من المواطنين، اليوم الأحد، فى شوراع العاصمة الهندية (نيودلهى) للاحتفال بيوم الجمهورية الذى يوافق ذكرى تفعيل العمل بالدستور، وسط إجراءات أمنية مشددة، وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية، أن الاحتفالات شهدت عرضا عسكريا ومسيرات لأطفال المدارس والراقصين الشعبيين، مشيرة إلى أن الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو هو الضيف الرئيسى لاحتفالات هذا العام.
 
وأضافت الشبكة الأمريكية، أن الرئيس البرازيلى شاهد مع كل من الرئيس الهندى رام ناث كوفيند، ورئيس الوزراء ناريندرا مودى العرض العسكرى الذى مر بالقرب من القصر الرئاسي.
 
وتحتفل الهند سنويا، بثلاثة أعياد أساسية إحداها يوم الاستقلال عن التاج البريطانى فى 15 أغسطس، والثانى يوم غاندى جايانتى وهو يوم ميلاد الزعيم الهندى المهاتما غاندى فى 2 أكتوبر، والثالث هو يوم الجمهورية فى 26 يناير.
 
وكانت قطاعات عدة فى الجيش الهندى، والحرس الجمهورى، بدأت الاستعدادات للاحتفال باليوم الوطنى (عيد الجمهورية)، والذى يوافق ذكرى تفعيل العمل بالدستور، ليكون بمثابة حقبة فاصلة بين عهد الاستعمار والاستقلال.
 
وتقام الاحتفالات الرئيسية لليوم بالعاصمة نيودلهى، إلا أن الكثير من المدن الكبرى فى الهند فى مختلف ولاياتها الـ 22 تنظم احتفالات خاصة بها فى هذا اليوم.
 
وتقوم الحكومة الهندية من كل عام ببذل الكثير من الجهد لتنظيم الاحتفالات التى تحدث فى عيد الجمهورية، حيث تقوم عروض عسكرية كبيرة فى نيودلهى وعواصم الولايات الهندية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة