خالد صلاح

المديريات التعليمية تبدأ إجراء مقابلات لاختيار رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة بداية فبراير المقبل.. والانتهاء منها قبل انطلاق الفصل الدراسى الثانى.. مصادر: توزيع الأعضاء على اللجان خارج محافظة الإقامة

الأحد، 26 يناير 2020 10:30 م
المديريات التعليمية تبدأ إجراء مقابلات لاختيار رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة بداية فبراير المقبل.. والانتهاء منها قبل انطلاق الفصل الدراسى الثانى.. مصادر: توزيع الأعضاء على اللجان خارج محافظة الإقامة كنترولات الثانوية العامة -صورة ارشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة التى تنطلق 7، يونيو المقبل، حيث أكدت الوزارة أنه سيتم البدء فى إجراء مقابلات للأعضاء للمرشحين للعمل كرؤساء لجان سير ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع وتجميع كراسات الامتحان لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجارى بداية فبراير المقبل، حيث تبدأ المقابلات من يوم 2 فبراير وتنتهى قبل بداية الفصل الدراسى الثانى المقرر له 8 من نفس الشهر، أى أن المقابلات تنتهى 6 فبراير المقبل.

 

وأوضحت الوزارة أنه تم فتح باب التسجيل الإلكترونى للراغبين فى العمل كرؤساء لجان سير ومراقبين أوائل على موقع الوزارة خلال الفترة الماضية وتقدمت أعداد كبيرة وسيتم اختيار أفضل العناصر الذين تتوافر فيهم الشروط وعدم وجود موانع فى الأعضاء المتقدمين.

 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضوابط اختيار رؤساء لجان السير والمراقبين الأوائل ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة، منها الكفاءة والخبرة فى العمل بأن يكون قد سبق وشارك فى أعمال امتحانات الثانوية العامة، وعدم حصوله على جزاء بامتحانات الثانوية العامة العام الماضى، وعدم وجود مانع قانونى لدى المتقدم، واجتياز المقابلة الشخصية التى تعقد للمتقدمين، والموافقة الأمنية على المتقدمين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل، وأن يكون المعلم قد تقدم وقام بتسجيل البيانات بشكل إلكترونى على موقع الوزارة، وعدم وجود أقارب له من الدرجة الثانية تمنعه من الإشتراك فى أعمال امتحانات الثانوية العامة.

 

وكشفت مصادر مسئولة، أنه عقب انتهاء المقابلات الشخصية  والتى تعقد من خلال لجان فى المديريات والوزارة، وتختار الأعضاء سيتم إرسال اسمائها إلى الجهات الأمنية لإجراء استعلام أمنى على المرشحين قبل إعلان الأسماء النهائية للأعضاء، موضحة أن امتحانات الثانوية العامة أمن قومى للدولة وبالتالى من يشارك فيها يجب أن لا تكون لديه مشكلة أمنية أو سياسية أو ينتمى إلى جماعة بعينها،  مؤكدة أنه بعد انتهاء مرحلة الاستعلام سيتم تدريبهم على المهام الرئيسية فى اللجنة وآلية توزيع نماذج البوكليت على الطلاب والتصدى لمحاولات الغش وخلافه.

 

وأوضحت المصادر، أن هذا العام سيشهد انضباط كبير فى لجان الامتحانات بسبب عدة "إجراءات تتخذها الوزارة وسيتم الإعلان عنها فى وقتها، موضحة أن جميع رؤساء اللجان سيتم توزيعهم خارج محافظة الإقامة، وأيضا الملاحظين، كما سيتم اختيار رؤساء لجان محددين للجان التى تم تصنيفها كلجان شغب أو بها غش جماعى، مشددة على أن هذه اللجان تحتاج إلى رئيس لجنة يتميز بشخصية قوية قادر على التعامل مع أى مشكلات.

 

وأشارت المصادر إلى أن بعض اللجان التى شهدت غشا جماعيا السنوات السابقة لن تعقد فيها لجان امتحانات هذا العام منها لجنة بيلا بكفر الشيخ، مضيفة أن آخر عام فى الثانوية القديمة، سيكون عاما منضبطا لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2020.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة