خالد صلاح

وتخصصات جديدة بالمرحلة الثانية..

"منصة 365 صحة" فى خدمة المواطنين.. أمين المستشفيات الجامعية: 14 ألف مواطن تصفحوا أبلكيشن الاندرويد خاص بالأطباء.. الحضانات والرعايات وأكياس الدم متوفرة.. والاستخدام الإلكترونى لا يتعارض مع تلقى الخدمة مباشرة

السبت، 25 يناير 2020 01:00 ص
"منصة 365 صحة"  فى خدمة المواطنين.. أمين المستشفيات الجامعية: 14 ألف مواطن تصفحوا أبلكيشن الاندرويد خاص بالأطباء.. الحضانات والرعايات وأكياس الدم متوفرة.. والاستخدام الإلكترونى لا يتعارض مع تلقى الخدمة مباشرة الدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مرور 5 أيام على انطلاق التشغيل التجريبى للبوابة الإلكترونية "365 صحة"، والذى أطلقته وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، بهدف تحقيق التواصل مع المستشفيات الجامعية على مستوى محافظات الجمهورية، كشف الدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، عن مميزات المنصة وكيفية التسجيل عليها والخدمات التى تقدمها وخطة انطلاق المرحلة الثانية لتشمل كافة الخدمات التى تقدمها منصة 365 صحة.
 
وقال الدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن البوابة الإلكترونية منصة 365 صحة، والتى أطلقتها وزارة التعليم العالى، تهدف إلى خدمة المرضى المترددين على المستشفيات الجامعية، موضحا أن المنصة تتلقى طلبات المواطنين بشأن الحصول على خدمات محددة بالمستشفيات الجامعية، على أن يكون الرد على طالب الخدمة فور توافر الخدمة التى يريدها ويطلبها.
 
 
وردا على سؤال عن صعوبة استخدام البوابة الإلكترونية لمنصة 365 صحة من جانب المواطنين فى الريف، أضاف عبد الغفار فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن استخدام الإنترنت فى الحصول على الخدمات الطبية سبق وتم تنفيذه فى علاج ومكافحة فيروس سى، وسجل عدد كبير من المواطنين ريفيين، متابعا، كونه أنه مواطن ريفى لا يعنى أنه لا يستطيع الوصول إلى الإنترنت، وعندما كنت بوزارة الصحة وأطلقنا مبادرة الحصول على سوفالدى من خلال التسجيل على موقع اللجنة وفى نفس الوقت تم تخصيص رقم تليفون، لم نجد طلبات من خلال التليفون والجميع سجل على موقع اللجنة.
 
وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية أن منصة 365 صحة لا تتعارض إطلاقا مع الذهاب مباشرة إلى المستشفيات الجامعية من جانب المواطنين المترددين للحصول على خدمات المستشفيات الجامعية فى المحافظات .
 
واستطرد الدكتور حسام عبد الغفار، أن الرد على طالبى الخدمات بالمستشفيات الجامعية من خلال التسجيل على البوابة الإلكترونية 365 صحة يتراوح فى الوقت على حسب الخدمة المطلوبة ومدى توافرها، مؤكدا أنه يتم الرد على طالب الخدمة بمجرد توافر مكان أو الخدمة التى يطلبها .
 
 
وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، أن التطبيق الموجود على أجهزة أندرويد خاص بالأطباء بالمستشفيات الجامعية خاصة أطباء الرعايات والعنايات المركزة بحيث يظهر لدى كل طبيب الطلب المقدم من المواطنين.
 
وذكر الدكتور حسام عبد الغفار ، أنه منذ إطلاق منصة 365 صحة ،وبعد مرور أيام قليل ، هناك 14 ألف مواطن دخلوا على الموقع  ، وهناك 300 طبيب لديهم ابليكشين الخدمة على هواتفهم المحمولة .
 
وتابع الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ، أن الخدمات المتاحة بالمرحلة الأولى لمنصة 365 صحة ، تتمثل فى توفير خدمات الحضانات والرعايات المركزة وأكياس الدم ، لافتا إلى أن هناك خطة لإضافة تخصصات أخرى سيتم إطلاقها ضمن المرحلة الثانية للمنصة وذلك بعد التأكد من استقرار المرحلة الأولى وكفاءة تشغيلها.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة