خالد صلاح

رئيس وزراء بريطانيا يحتفل برأس السنة القمرية مع تنينين.. فيديو

السبت، 25 يناير 2020 06:50 م
رئيس وزراء بريطانيا يحتفل برأس السنة القمرية مع تنينين.. فيديو جونسون مع التنينين
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون الجمعة فى داونينج ستريت تنينين صينيين فى إطار الاحتفال بحلول رأس السنة القمرية الجديدة.

ووقف جونسون لبضع الوقت يشاهد العروض الخاصة أمام بعض أفراد الجالية الصينية المقيمة فى لندن قبل أن يدخل إلى مكتبه فى 10 داونينج ستريت برفقة التَنينين.

وتقام الاحتفالات بالسنة الصينية فى جميع أنحاء المملكة المتحدة، ويقام موكب خاص بين منطقة تشارينج كروس والحى الصينى فى لندن يوم الأحد.

وكان الصينيون قد بدأوا السبت، بالاحتفال بأول أيام عيد الربيع أو رأس السنة القمرية الصينية التى يستخدمون فيها التقويم القمرى، وسط حالة من القلق والحذر الشديدين، بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد الذى تسبب فى مئات الإصابات وأكثر من 40 حالة وفاة حتى الآن، وسط توقعات بتجاوز عدد الإصابات الآلاف.

وبالرغم من أن عطلة عيد رأس السنة الصينية، هى الأهم والأطول من حيث عدد الأيام بالنسبة للصينيين، لاسيما وأنها الفرصة السنوية الوحيدة للم شمل الأسرة فى مكان واحد بعد عام من الانشغال فى العمل والدراسة فى أماكن مختلفة، إلا أن انتشار فيروس كورونا الجديد وخطورته وتأكد انتقاله من إنسان لآخر، دفع السلطات الصينية لاتخاذ إجراءات احترازية مشددة من بينها إلغاء الأنشطة واسعة النطاق ذات التجمعات الكبيرة، بما فى ذلك معارض المعابد والرياضيات الشتوية وغيرها فى محاولة لمنع ومكافحة الفيروس، مع إلغاء حركة النقل العام والسكك الحديدية والطيران فى مدينة "ووهان" مركز انتشار الفيروس- وعدد من المدن المحيطة وسط البلاد بإجمالى عدد سكان يتجاوز 30 مليونا.

وستقتصر احتفالات الصينيين هذا العام، على العادات التقليدية دون الخروج إلى المتنزهات والحدائق وأماكن التجمعات ومناطق الجذب السياحى، حيث وفقا للتقاليد الصينية، يتم فى صباح اليوم الأول للعيد تهنئة أكبر فرد فى الأسرة بعد استيقاظه من النوم والدعوة له بالعمر المديد وموفور الصحة والعافية وكامل التوفيق، فيما يقوم كبير الأسرة بإعطاء "عيدية السنة الجديدة" للصغار، وبعد ذلك يتبادل الجيران التهانى وتحية كبار السن والإطمئنان عليهم والدعوة لهم بالحظ السعيد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة