خالد صلاح

كارتيرون قبل مواجهة مازيمبى: لقاء "ثأرى" للاعبين لاستعادة كبرياء أبناء ميت عقبة.. محظوظ بتدريب الزمالك بعد الأهلى.. السوبر الأفريقى والمحلى اختبار لقوة الأبيض.. ونحتاج للجمهور لكتابة صفحة جديدة فى التاريخ

الخميس، 23 يناير 2020 12:24 م
كارتيرون قبل مواجهة مازيمبى: لقاء "ثأرى" للاعبين لاستعادة كبرياء أبناء ميت عقبة.. محظوظ بتدريب الزمالك بعد الأهلى.. السوبر الأفريقى والمحلى اختبار لقوة الأبيض.. ونحتاج للجمهور لكتابة صفحة جديدة فى التاريخ كارتيرون المدير الفنى للزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تولى الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للزمالك، القيادة الفنية خلفًا للصربى ميتشو بعد فترة من تذبذب النتائج والمستوى، ليبدأ المدرب الفرنسى فى العمل لإعادة الفريق لمساره الصحيح، خاصة على مستوى دورى أبطال أفريقيا مع تحقيق الفوز فى الجولات الماضية بالدورى، وتحدث المدرب الفرنسى عن مختلف التحديات التى واجهته منذ قيادة الأبيض وحتى اللحظة الجارية.

كارتيرون: أنا محظوظ بتدريب الزمالك عقب قيادة الأهلى ودجلة

وقال "كارتيرون"، إنه منذ وصوله يقوم بعمل شاق مع جميع اللاعبين فى كل المراكز، معلقًا على تدريبته لوادى دجلة والأهلى ثم تولى تدريب الزمالك قائلاً، "أعتقد أننى محظوظ على المستوى الشخصى بعد هذه الرحلة، إننى فى النهاية الآن أدرب الزمالك، وفى الماضى لم يكن لدى هذه فرصة لسوء حظى، وفى الماضى كنت معجباً بفريق الزمالك والآن أنا أستمتع بالتجربة فى تدريب فريق عظيم".

كارتيرون: الدورى لم ينته ولا أنظر لنتائج المُنافس

وعلق المدير الفنى للزمالك على الآراء بشأن حسم الأهلى لقب الدورى مبكراً قائلاً، "لا أنظر إلى نتائج الخصم، أقل شىء للزمالك أن يكون متصدراً لمسابقة الدورى وأن يكون منافسًا على دورى الأبطال، ولدى اللاعبين يمتلكون، عندما دربت الوداد المغربى كان الفارق 22 نقطة مع المنافس وانتهى الموسم بفارق 4 نقاط مع صاحب المركز وكل شىء وارد فى كرة القدم، ولكن بالنسبة لى إننى فى اللحظة الحالية أنظر لكل لقاء على حدة وكل مباراة أخوضها برغبة الفوز ولدى لاعبون رائعون على المستوى الفنى وروحهم المعنوية فى السماء، حسابتنا الآن بالتأكيد فى دورى الأبطال، وربما تكون الأمور صعبة فى الدورى المحلى ولكنه ضمن الحسابات".

مدرب الزمالك: نعوض الصفقات من الناشئين.. وموليكا يمكنه التسجيل فى أى وقت

وفيما يخص عدم وجود رفاهية الصفقات فى يناير لامتلاك مقعد وحيد، قال كارتيرون، "أنا كمدرب أفضل أن يكون لدى عدة اختيارات، ولكن هى فرصة بالنسبة لى أن أنظر لقطاع الناشئين، ومنذ أسابيع اكتشفنا أن هناك ظهيرا جيدا وهو أحمد عيد، ولدينا لاعبون على المستوى الدفاعى جيد من قطاع الناشئين ويتدربون معنا والآن أضع خطة للمرحلة القادمة وأمتلك عدة حلول فى أكثر من مركز والروح جيدة بين اللاعبين وهذه ميزة لى وأيًا كانت الصعوبات يمكن تجاوزها بسبب الروح العالية بين اللاعبين".

وقال كارتيرون، عن مواجهة الغد مع مازيمبى فى الجولة الخامسة من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا، "مازيمبى فريق يعد مزيج من الخبرة والشباب وأعرفه جيداً ويمتلكون مهاجماً جيداً جداً وهو موليكا ويمكنه التسجيل فى أى لحظة من المباراة وفى أقل من الشهر سوف نلتقى مع عدة فرق قوية جداً مع الترجى والأهلى فى كأس السوبر الأفريقى والمحلى على الترتيب، وستكون تلك لحظات جيدة لاختبار قوتنا الحقيقية وبالنسبة للاعبين سيكون لدى فرصة للانتقام أمام مازيمبى لكن بالنسبة لى ليس لدى شئ شخصى ضد الفريق الكونغولى".

كارتيرون: مباراة مازيمبى "ثأرية" للاعبين.. وأشرفت على "دبلومة" مدربهم

وتابع المدير الفنى للزمالك، "مباراة مازيمبى انتقام على المستوى الشخصى للاعبين لتعويض هزيمة الجولة الأولى أمام الفريق الكونغولى بثلاثية نظيفة، وهذه خسارة ليست جيدة، وعلى اللاعبين استعادة كبريائهم الكروى فى هذه المباراة وإعادة اكتشاف أنفسهم"، مشدداً على أنه أشرف على الدبلومة التى حصل عليها مدرب الفريق الكونغولى فى التدريب قائلا، "أنا سعيد بمقابلته مجدداً، وهو صديق قبل كل شىء وشخص ذو كفاءة عالية وسعيد بأن ألتقيه مرة أخرى، وإننى أمضى وقتا معه قبل المباراة أو بعد المباراة وسأكون سعيدا برؤيته، ولكن فى الملعب سيكون خصمى وليس صديقى".

وشدد كارتيرون على استخدامه سياسة التدوير فى المباريات وأن التحدى داخل الزمالك يتمثل فى المستوى البدنى، موضحا أن هناك تنافسا إيجابيا بين اللاعبين قائلاً، "لا يمكن أن أستخدم نفس الـ11 لاعبا فى كل مباراة وأطلب منهم الفوز ولا يمكن أن أستهلك 11 لاعبا فقط على مدار الموسم وأحقق الهدف"، مضيفًا أنه منح الفرصة لثلاثى حراسة المرمى محمد أبو جبل ومحمد عواد ومحمد صبحى وأنه راضٍ عن مستواهم، لذا هو مطمئن تجاه ذلك المركز وأن صبحى يعتبره حارسا للمستقبل.

كارتيرون يطالب جماهير الزمالك بدعم الفريق

وأكد كارتيرون فى حواره لقناة الزمالك أنه يتمنى التواجد مجددا فى قناة النادى الأبيض والفريق على منصات التتويج، مختتمًا حديثه، "أشكر جمهور الزمالك كثيراً وعلى رسائل تشجيعهم لى منذ قدومى إلى هنا، كنت فى النادى المُنافس واختيار صعب أن أكون معهم الآن، ولكنهم قدموا كل الدعم لى، لذا أشكرهم على دعمهم وكل الثقة الإيجابية وبدون الجمهور نحن لا شىء، وأعتقد أن الكثير سيأتون لتشجيعنا أمام مازيمبى ونحن بحاجة إليكم سوف نكتب معكم صفحة جديدة فى التاريخ بمساعدتكم"


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة