خالد صلاح

لجنة الشكاوى في البرلمان تسأل: أين خطة تطوير مكاتب الشهر العقارى بالمحافظات؟.. وتبحث مقترح زيادة أيام العمل بالمرفق.. ومطلب بإنشاء إدارة للشرطة القضائية لتأمين المحاكم.. واقتراحات لحل مشكلات الصرف ومياه الشرب

الأربعاء، 22 يناير 2020 01:51 م
لجنة الشكاوى في البرلمان تسأل: أين خطة تطوير مكاتب الشهر العقارى بالمحافظات؟.. وتبحث مقترح زيادة أيام العمل بالمرفق.. ومطلب بإنشاء إدارة للشرطة القضائية لتأمين المحاكم.. واقتراحات لحل مشكلات الصرف ومياه الشرب مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب همام العادلى، خلال اجتماعين ستعقدهما يوم الثلاثاء، الأسبوع المقبل، 25 اقتراحا برغبة، موجهة للحكومة، بشأن استكمال الخدمات الناقصة في بعض المدن والقرى بمحافظات مختلفة، ما بين مطالب بتطوير مكاتب الشهر العقارى في كل المحافظات، وإنشاء مكاتب جديدة في بعض المدن والقرى، بالإضافة لطلبات خاصة بإنشاء محاكم في بعض الدوائر، وأخرى لإنشاء إدارة للشرطة القضائية، وطلبات متعلقة بمشكلات الصرف الصحى ومياه الشرب، واستكمال المشروعات المتعثرة، وطلب لفصل حالات الإعاقة عن باقى المعاشات وعمل مكتب بكل مديرية يختص بتقديم الطلبات للحصول على معاش لحالات الإعاقة.
 
ومن المنتظر أن يحضر اجتماعى لجنة الاقتراحات والشكاوى للرد على هذه الطلبات، ممثلون عن وزارات (العدل، الداخلية، المالية، التخطيط، الإسكان، التضامن الاجتماعى)، ومسئولى محافظات (الدقهلية، القاهرة، الشرقية، الغربية، المنيا والإسكندرية، كفر الشيخ، أسيوط، سوهاج، الجيزة، البحيرة، بنى سويف)، للرد على هذه الطلبات، ومدى إمكانية تنفيذها وإدراجها في الخطة.
 
وتناقش اللجنة خلال الاجتماع الأول الاقتراح برغبة المقدم من النائب بسام فليفل، بشأن إنشاء شهر عقارى بقرية منشية البدوى بمركز طلخا في محافظة الدقهلية، والاقتراح برغبة من النائب شريف فخرى بشأن تطوير مكاتب الشهر العقارى على مستوى الجمهورية، واقتراح برغبة من النائب أحمد على إبراهيم، بشأن إنشاء مكتب شهر عقارى مميكن بحى المرج في محافظة القاهرة، وإنشاء محكمة جزئية بمحيط قصر الأميرة نعمة بحى المرج بالقاهرة، والاقتراح برغبة من النائب محمد الزاهد، بشأن إنشاء محكمة بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، واقتراح من النائب عبد الباقى تركيا بشأن إنشاء إدارة الشرطة القضائية بهدف تأمين المحاكم، واقتراح برغبة من النائب هانى أباظة بشأن إنشاء مكتب شهر عقارى بالوحدة المحلية بالزهراء بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، واقتراح برغبة من النائب محمد عبد الهادى حبيب، بشأن فتح شهر عقارى بالرحمانية بمركز أبو كبير – الشرقية.
 
كما يتناول الاجتماع مناقشة اقتراح برغبة مقدم من النائب حامد بلال جهجهة، بشأن زيادة عدد أيام العمل بمكتب توثيق الشهر العقارى بدمرو مركز المحلة الكبرى  بمحافظة الغربية، والاقتراح برغبة من النائب سمير البطيخى، بشأن إقامة مكاتب شهر عقارى خاصة على مستوى الجمهورية وفقا للوائح التي تضعها وزارة العدل، واقتراح برغبة مقدم من النائب حسنى حافظ، بشأن استمرار العمل بمكاتب توثيق الشهر العقارى  بمحافظة الإسكندرية في الأندية والنقابات طول أيام الأسبوع، والاقتراح برغبة المقدم من النائب سمير رشاد أبو طالب بشان إنشاء مأذونية خاصة بمجلس قروى الحرية بسمالوط – محافظة المنيا.
 
أما في الاجتماع الثانى، فتناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى، اقتراحين برغبة مقدمين من النائب محمد حمدى دسوقى، الأول بشأن استبدال خط طرد محطة صرف صحى الوليدية جى . آر . بى زهر مرن بطول 3 كمن وكذلك الخط الاستراتيجي الجديد بنفس المحطة وتحديد المسار اللازم له – محافظة أسيوط، والثانى بشأن عمل برنامج لفصل حالات الإعاقة عن باقى المعاشات وعمل مكتب بكل مديرية يختص بتقديم الطلبات للحصول على معاش لحالات الإعاقة، واقتراح برغبة من النائب سيد أحمد محمد أحمد، بشأن إدخال الصرف الصحى إلى قرية دمرو الحداداى – مركز سيدى سالم بمحافظة كفر الشيخ،  واقتراح برغبة من النائب عمرو دوير بشأن إدخال خدمة الصرف الصحى لقرى الغنيمى وحصة الغنيمى بمحافظة كفر الشيخ، والاقتراحين برغبة المقدمين من النائب نور الدين عبد الرزاق، الأول بشأن سرعة إنهاء مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بقرى مركز طما بمحافظة سوهاج، والثانى بشأن سرعة إنهاء إجراءات الحيز العمرانى لمدينة طما، والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد الزاهد، بشأن إنهاء العمل بموقف السيارات الجديد للمجاورة 73 بالعاشر من رمضان  - محافظة الشرقية، واقتراح برغبة من النائب بسام فليفل، بشأن إنشاء بيارة ورافع صرف صحى بعزبة محى الدين بمركز نبروه – الدقهلية.
 
ويتناول الاجتماع، أيضا، مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب حمدى عبد الوهاب، بشأن إنشاء سوق تجارى على قطعة أرض بالمجاورة رقم 9 بالمشروع الأمريكي بحى حلوان، والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عبد الله زين، بشأن استثناء مشروع وحدات الإسكان الاجتماعى بمدينة إدكو بمحافظة البحيرة، من شروط قيود الارتفاعات المقررة على المدينة، واقتراح برغبة من النائب جمال هندى، بشأن إدخال الصرف الصحى لقرية ألمنت الغربية بمركز الفشن بمحافظة بنى سويف، والاقتراح برغبة بشأن اعتماد منطقة أرض اللواء (حى العجوزة)  بمحافظة الجيزة، كمدينة وليس قرية، والاقتراح برغبة من النائبة مى البطران، بشأن إنشاء منزل أو مخرج من الطريق الدائرى على أحد شارعى مسجد التوحيد أو شارع الفريق محمد على فهمى في اتجاه الهرم الموازى للطريق الدائرى بمحافظة الجيزة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة