خالد صلاح

المنتج وليد منصور يقاضى شركة "فالكون فيلمز إنترناشيونال" ويطالب بـ 650 ألف دولار تعويض

الثلاثاء، 21 يناير 2020 12:36 م
المنتج وليد منصور يقاضى شركة "فالكون فيلمز إنترناشيونال" ويطالب بـ 650 ألف دولار تعويض وليد منصور - أرشيفية
كتب محمد أبو عوض – أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، إحالة الدعوى المرفوعة من المنتج وليد منصور، ضد شركة "فالكون فيلمز إنترناشيونال"، بسبب عد التزامها ببنود التعاقد المبرم بينهما، لمحكمة الوايلى.
 
وأوضحت أوراق الدعوى رقم 89 لسنة 11 اقتصادية، أن شركة " تلانت دبيلو أم"، للإنتاج الفني، ويمثلها المنتج وليد جمال منصور، أقامت دعواها القضائية ضد صبحى محمد سنان، بصفته المدير العام والممثل القانونى لشركة "فالكون فيلمز إنترناشيونال"، بسبب عدم التزامها ببنود التعاقد المبرم بينهما.
 
 
وطالبت الشركة المدعية بإلزام المدعي عليه بسداد مبلغ وقدره 400 ألف دولار أمريكى، طبقا للبند العاشر الفقرتين الخامسة والسادسة من العقد محل التداعي ، كما طالبت بالحكم 250 ألف دولار كتعويض عن الأضرار المادية التي أصابت الطالب، من جراء إخلال المدعي عليه بالتزاماته، والتنفيذ بتلك المبالغ من خلال الحجز علي ممتلكات المنذر إليه من أى نوع كانت، وتحت أى يد تكون وكذلك الحجز علي أى مستحقات للمدعي عليه، لدي الغير من جراء بيعه حق الاستغلال المالي للأفلام التي قام المدعي عليه بشراء حقوق استغلالها، وبيعها للقنوات المشفرة، أو خطوط الطيران أو الإنترنت وتحت أى يد تكون وفاءا للمبالغ المدين بها للمدعي مع حفظ كافة حقوق الطالب الأخرى، وإلزام المدعي عليه بالأتعاب والمصروفات مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل.
 
 
وتداولت جلسات المحاكمة، وقدم محامى المدعى حافظة مستندات تثبت حقوقه القانونية، فيما قدم محامى المدعى عليه حافظة مستندات تفيد حفظ حقوقهم بالدعوى. وقررت المحكمة وقبل الفصل في الموضوع، بندب أحد السادة الخبراء للاطلاع على أوراق الدعوى ومستنداتها وما قد يقدمه الخصوم فيها من مستندات وذلك لبيان العلاقة بين طرفي التداعي وسندها، وفحص المخالفات التي نسبها المدعي إلى المدعى عليهما لبيان مدى صحتها، وفى الحالة الأولى بيان تلك المخالفات والقائم بها.
 
وصرحت المحكمة للخبير المنتدب في سبيل أداء مأموريته سماع أقوال الخصوم وشهودهم بغير حلف يمين، والانتقال إلى الجهات الحكومية وغيرها للاطلاع على ما بها من مستندات تتعلق بالمأمورية المسندة إليه. وأوضحت المحكمة، أن مهمة الخبير تتلخص فى تقديم تقرير وافى عن الدعوى، وبيان وجود ضرر للمدعى جراء الإخلال بالعقود المبرمة، وحصر تلك الخسائر، وبيان أسباب الإخلال بالعقود الموقعة بين الطرفين. وقررت المحكمة إحالة الدعوى كاملة لمحكمة الوايلى، للفصل بالدعوى المرفوعة من المنتج وليد منصور، ضد شركة "فالكون فيلمز إنترناشيونال"، بسبب عد التزامها ببنود التعاقد، للفصل فيها.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة