خالد صلاح

الأمن العراقى يطلق قنابل الغاز على المتظاهرين بشارع محمد القاسم

الثلاثاء، 21 يناير 2020 11:21 ص
الأمن العراقى يطلق قنابل الغاز على المتظاهرين بشارع محمد القاسم احتجاجات العراق - صورة أرشيفية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق الأمن العراقي، قنابل الغاز على المتظاهرين بشارع محمد القاسم، وذلك بعد تجدد المظاهرات العراقية فى العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الأخرى، وذلك وفق خبر عاجل لوسائل الإعلام، حيث تجددت الاحتجاجات والتظاهرات فى المحافظات والمدن العراقية بعد انتهاء المهلة التى حددها الحراك الشعبى بالعراق للسياسيين والمسؤولين بالبلاد لتلبية مطالب المحتجين، وفى مقدمتها تشكيل حكومة مستقلة بعيدا عن المحاصصة الطائفية والحزبية.

أعلنت السلطات العراقية، مقتل ثلاثة أشخاص بينهم عنصر من أفراد الأمن في حادث دهس بالبصرة جنوبي البلاد، بينما أصيب 14 ضابطا آخرين، في العاصمة بغداد، خلال مواجهات مع متظاهرين يطالبون بالتغيير السياسي.

فيما خوّل مجلس الأمن الوطنى العراقى القوات الأمنية باعتقال من يقوم بقطع الطرق وغلق الدوائر الحكومية، واعتقلت قوات الأمن   مجموعة أشخاص حاولوا قطع طريق محمد القاسم السريع، فى العاصمة العراقية بغداد، وفق ما أعلنت قيادة العمليات.

وقال المتحدث الرسمى باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء عبد الكريم خلف، لوكالة الأنباء العراقية إن"القوات الأمنية لديها تفويض كامل باعتقال من يقوم بقطع الطرق ويحرق الإطارات أو يغلق الدوائر الحكومية". وأضاف أن" على الذين قاموا بقطع الطرق مغادرتها فوراً"، مؤكداً أن استمرار هؤلاء بتلك التحركات سيعرضهم للاعتقال والمساءلة القانونية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة