خالد صلاح

أمريكا تطلق اسم بحار من أصل أفريقى على حاملة طائرات.. من هو وما قصته؟

الثلاثاء، 21 يناير 2020 01:10 م
أمريكا تطلق اسم بحار من أصل أفريقى على حاملة طائرات.. من هو وما قصته؟ بحرية أمريكا تطلق اسم بحار من أصل أفريقي على حاملة طائرات
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت القوات البحرية الأمريكية إحياء يوم مارتن لوثر كنج وهو يوم سنوي في الولايات المتحدة الأمريكية بطريقة مختلفة هذا العام، حيث تخطط البحرية الأمريكية لإطلاق اسم بحار من ذوي البشرة السوداء على حاملة طائرات لأول مرة فى تاريخ امريكا الذى يعود إلى قرابة 250 عاماً، وهو البحرى دوريس ميلر كان أول رجل من ذوي البشرة السوداء يحصل على وسام صليب البحرية في عام 1942.

 

1
 

 

وعرضت شبكة cnn بالعربى تقريرا عن البحار الأمريكى الذى سيطلق اسمه على حاملة الطائرات، وهو دوريس ميلر كان أول رجل من ذوي البشرة السوداء يحصل على وسام صليب البحرية في عام 1942، وقد حصل البحار على الوسام لاستخدامه رشاشاً ليعيد إطلاق النار على المقاتلات اليابانية أثناء الهجوم على بيرل هاربور، وفى ذلك الحين لم يكن البحارة من ذوى البشرة السوداء مدربين على أدوار قتالية.

 

وفارق ميلر الحياة عام 1943 بعدما اغرقت غواصة يابانية سفينته فى المحيط الهادى، ومنذ ذلك الحين وصفت الصحف ميلر بأنه بطل أسود غير مسمى، وحاملة الطائرات التى ستحمل اسمه تكلفتها 15 مليار دولار وستحمل اسمه تكريما لعائلته وفى اليوم الذى يسمى فيه هو يوم الاحتفاء بمارتن لوثر كنج.

2
2

 

احتشد الآلاف فى شوارع الولايات المتحدة وكولوبيا، احياء ليوم مارتن لوثر كنج، وهو يوم سنوي في الولايات المتحدة الأمريكية وأحد الأعياد الفدرالية، يتم الاحتفال به بذكرى الزعيم والناشط السياسي مارتن لوثر كينج.

 

وشارك فى مسيرة فى كولومبيا 7 من المرشحين الديمقراطيين للرئاسة الأمريكية عام 2020، كان من بينهم نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن ، السناتور إيمي كلوبشار ، السناتور إليزابيث وارين ، السناتور بيرني ساندرز.

 

مارتن لوثر كنغ، هو زعيم بارز في الحقوق المدنية الأمريكية والأكثر شهرة بحملاته لإنهاء التمييز العنصري في وسائل النقل العامة والمساواة العرقية في الولايات المتحدة.

 

يوم مارتن لوثر كينغ جونيور هو يوم عطلة عامة للسكان جميعا، والمدارس ومعظم الشركات مغلقة، يعد هذا اليوم عطلة فيدرالية جديدة نسبيًا، وهناك تقاليد قديمة وطويلة. وينظر إليها على أنها يوم لتعزيز الحقوق المساوية لجميع الأمريكيين بغض النظر عن خلفيتهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة