خالد صلاح

600 صيدلى فى انطلاق المرحلة الثانية لـ"التعليم الصيدلى" المستمر بالمنوفية

الإثنين، 20 يناير 2020 03:40 م
600 صيدلى فى انطلاق المرحلة الثانية لـ"التعليم الصيدلى" المستمر بالمنوفية جانب من التدريب
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت اليوم إدارة الصيدلة أكثر من 600 صيدلى من المستشفيات والوحدات الصحية بمحافظة المنوفية بقاعات التدريب المختلفة بمراكز المحافظة، فى اليوم الأول من إنطلاقة المرحلة الثانية لفاعليات التعليم الصيدلى المستمر، وتقام تحت رعاية الدكتور نصيف حفناوى وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، والدكتور ناصر أبوحسين مدير عام إدارة الصيدلة، ويُحاضر فيها نُخبة من الصيادلة الإكلينيكيين بفريق الصيدلة الإكلينيكية بالمديرية والمستشفيات، تحت إشراف الدكتور أحمد طنطاوى مسئول التدريب الصيدلى والصيدلة الإكلينيكية .

وتستمر المرحلة الثانية لبرنامج التدريب لمدة ثلاث شهور، مستهدفة رفع كفاءة الصيادلة فى سياسات الصرف والتعامل الدوائى مع المضادات الحيوية والأمصال، وبروتوكولات العلاج للأمراض المختلفة، للوصول إلى تحقيق أعلى إستفادة دوائية للمرضى، وإستثمار الكفاءات الصيدلانية فى تحسين وتطوير المنظومة الصحية .

ويذكر أنه قد ناقش الدكتور نصيف حفناوي العفيفي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، التعاقدات مع أطباء في سن المعاش بجميع التخصصات، طبقًا للائحة المالية وذلك لسد العجز من الأطباء في المستشفيات ، بحضور الدكتورة رشا محمود خضر، ومديري المستشفيات ومديري الإدارات الفنية، حيث تم التأكيد على الالتزام ب الحضور والانصراف على أساس مواعيد العمل الرسمية والتزام المديرين بتوزيع الأعمال على الأطباء لتحسين أداء العمل وعقد إجتماع شهري في كل مستشفى لمتابعة سير العمل.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، على ضرورة عرض بيانات الأجهزة الطبية من المتبرعين على وزارة الصحة قبل تشغيلها وتكثيف المرور على الوحدات الصحية والمستشفيات، والتحدث عن آخر نتائج وصلت إليها مديرية الصحة لمبادرة السمعيات ودعم صحة المرأة.

فيما أكدت الدكتورة رشا خضر وكيلة المديرية، ضرورة وجود نائب إداري لمدير المستشفى ومناقشة مواقف المستشفيات من التعاقدات للأجهزة الحيوية والمصاعد الكهربائية وأجهزة التنفس الصناعي والكلي والحضانات وعمل حصر للأجهزة المعطلة وإرسال بياناتها للمديرية لاتخاذ اللازم.

وأوضحت أنه سيتم تقييم متطلبات كل مستشفى من أجهزة السلامة والصحة المهنية ومخاطبة وزارة المالية.

وأشار الدكتور عبد الباري مدير إدارة الطب العلاجي إلى ضرورة إرسال مديري المستشفيات بيانا باحتياجات المستشفيات من الأطباء المنتدبين ويتم التواصل مع المديرية وتحديد الأعداد المطلوبة بجميع التخصصات الطبية التي بها عجز.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة