خالد صلاح

مظاهرات أمام مقر انعقاد قمة ليبيا فى برلين رفضا لمشاركة أردوغان

الأحد، 19 يناير 2020 12:42 م
مظاهرات أمام مقر انعقاد قمة ليبيا فى برلين رفضا لمشاركة أردوغان جانب من المظاهرات
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلقت السلطات الألمانية بعض الطرق فى العاصمة الألمانية برلين استعدادا لبدء المؤتمر الدولى بشأن ليبيا، وتجمع عدد من المتظاهرون أمام مقر انعقاد القمة رافعين لافتات رافضة لمشاركة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى القمة.

وتنطلق اليوم الأحد، اجتماعات مؤتمر برلين لحل الأزمة الليبية بمشاركة مصر ودول إقليمية ودولية، لبحث توحيد الموقف الدولي حول آلية حل الأزمة الليبية، ودعم أى حل سياسى تتفق عليه الأطراف السياسية الليبية، وكشفت مسودة مؤتمر برلين عن فرض عقوبات على من يقوم بتسهيل الحرب في ليبيا، واعتبار أن وقف إطلاق النار لا يشمل جهود محاربة الإرهاب، وتوحيد المؤسسات.

وكان السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قال إن الجميع يلمس إرادة حقيقة من أوروبا، وخاصة ألمانيا في جمع الأطراف الليبية ، موضحاً أن مصر لديها تصور حيال الأزمة، وأن وقف إطلاق النار يجب أن يتبعه عملية سياسية وإن لم يحدث هذا فإن وقف إطلاق النار سيكون هش جدا.

وأضاف بسام راضي، فى تصريحات لـ" اكسترا نيوز"، أثناء تواجده في ألمانيا لحضور مؤتمر برلين بشأن ليبيا، أن مصر لها موقف ثابت وواضح، فالرئيس السيسى كرر أن استقرار ليبيا وعودة الأمن شيء هام للشعب الليبيى، وهام جداً للأمن القومي المصري.
 
المتظاهرون
المتظاهرون

أنجيلا-ميركل
أنجيلا-ميركل

قمة-ليبيا-فى-برلين
قمة-ليبيا-فى-برلين

قوات-الشرطة
قوات-الشرطة

قوات-الشرطة-فى-برلين
قوات-الشرطة-فى-برلين

مظاهرات-ضد-أردوغان
مظاهرات-ضد-أردوغان

مقر-انعقاد-قمة-ليبيا-فى-برلين
مقر-انعقاد-قمة-ليبيا-فى-برلين
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة