خالد صلاح

شاهد.. ليبيون يحاصرون سفارة تركيا ببرلين رفضا لعربدة أردوغان بوطنهم

الأحد، 19 يناير 2020 08:14 م
شاهد.. ليبيون يحاصرون سفارة تركيا ببرلين رفضا لعربدة أردوغان بوطنهم جانب من التقرير
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، إنه استمرارا لموجهة الغضب الشعبى من التدخل التركى فى الشأن الليبى، ومحاولة الديكتاتور العثمانى، رجب طيب أردوغان سرقة خيرات البلاد، بالإضافة إلى فرض وصايته عليها ومنطقة البحر المتوسط، نظم أبناء الجالية الليبية فى ألمانيا تظاهرة كبرى أمام السفارة التركية فى برلين.

وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أن المتظاهرين الليبيين نددوا بالتدخل السافر الذى يقوم به "أردوغان"، فى بلادهم ودعمه للجماعات الإرهابية التى تنشر الخراب والدمار فى ربوع البلاد، مطالبين المجتمع الدولى ومجلس الأمن بتحمل مسئولية العربة التركية فى بلادهم، ووقف التدخل العسكرى التركى، مؤكدين أنهم يدعمون الجيش الوطنى بقيادة المشير خليفة حفتر.

ولفت التقرير إلى أن الليبيون يرفضون بشدة العربة التركية فى بلادهم، كما أنهم ينددون بموقف حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج، الذى رهن قرار ليبيا بموافقة الأتراك، ومهد لهم الطريق للإستيلاء على خيرات البلاد والتحكم فى شعبها، مؤكدين أنهم يدعمون الجيش الليبى فى مواجهة حربه على الميليشيات التى تنشر الدمار فى البلاد.

يذكر أن قمة برلين تجري برعاية الأمم المتحدة ومشاركة زعماء 11 دولة معنية بالنزاع الليبي بينها مصر وروسيا، وتهدف لإصدار إعلان مشترك لوقف التدخلات الخارجية وحظر تسليم الأسلحة إلى ليبيا، كما تضمنت مسودة البيان الختامي 4 نقاط أساسية، ألا وهي: احترام حظر توريد الأسلحة، تعزيز وقف إطلاق النار الذي اتفق عليه في 12 من الشهر الجاري في موسكو، والعودة إلى العملية السياسية، ورفض التدخلات الأجنبية، التى تحول الصراع الداخلي في البلاد إلى صراع دولي.

كما شدد  البيان الختامى على أن تلك القمة أو المؤتمر لا يهدف إلى حل الأزمة الليبيبة كما أوضح المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة السبت، بل يمهد لمؤتمر أممي يعقد في جنيف قبل نهاية الشهر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة