خالد صلاح

الاتحاد الأوروبى فى طريقه لقطع 75% من مساعداته لتركيا بسبب تدخلها بسوريا

الأحد، 19 يناير 2020 03:00 ص
الاتحاد الأوروبى فى طريقه لقطع 75% من مساعداته لتركيا بسبب تدخلها بسوريا الاتحاد الأوروبى
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة زمان التركية أن تقريرا إعلاميا ألمانيا، قال إن الاتحاد الأوروبى سيصدر قرارا بقطع 75% من مساعداته إلى تركيا بسبب عمليات التنقيب التى تجريها فى شرق البحر الأبيض المتوسط وعملياتها العسكرية فى سوريا.

وأشار التقرير، إلى أن هذه الخطوة تأتى بعد أن قطع الاتحاد الأوروبى عن تركيا مساعدات بلغت 85 مليون يورو من ميزانية 2020، وذلك بسبب انتهاكاتها لحقوق الإنسان.

وبحسب التقرير، فإن مجموعة Funke Mediengruppe الإعلامية الألمانية، قالت إنها اطلعت على رسالة أرسلها إلى البرلمان الأوروبى جوزيف بورل، الممثل السامى للاتحاد الأوروبى للشئون الخارجية والسياسات الأمنية.

وأفادت المجموعة، أن الرسالة المذكورة تكشف أن الاتحاد الأوروبى اتخذ قرارًا بقطع 75% من المساعدات التى يقدمها الاتحاد لتركيا فى إطار مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد.

ووفقًا لوسائل الإعلام الألمانية، فإن مساعدات الاتحاد الأوروبى إلى تركيا ستقتصر على 168 مليون يورو على أن تستخدم 150 مليون يورو منها فى مجالات تطوير الديمقراطية وسيادة القانون، فيما ستنفق بقية المبلغ فى سبيل تطوير المناطق الريفية.

وبحسب خبر أورده موقع يورو نيوز فى نوفمبر 2019، فإن المساعدات التى قطعها الاتحاد الأوروبى عن تركيا خلال العامين الأخيرين وصلت إلى 1.2 مليار يورو.

فيما أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، أن طائرة خاصة حملت إرهابيين من غازى عنتاب بتركيا إلى إسطنبول ثم إلى ليبيا، وأشار المرصد فى بيان له، إلى أن تلك الطائرات تتوجه على شكل رحلات داخلية وهمية كى لا يتم تقديم أدلة عن الواصلين.

وأضاف المرصد، أن عدد الإرهابيين الذين نقلتهم تركيا إلى ليبيا، قد ارتفع إلى أكثر من 3 آلاف و600 مسلح.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة