خالد صلاح

متحدث الرئاسة من برلين: وقف إطلاق النار في ليبيا يجب أن يتبعه حل سياسي

السبت، 18 يناير 2020 10:42 م
متحدث الرئاسة من برلين: وقف إطلاق النار في ليبيا يجب أن يتبعه حل سياسي السفير بسام راضى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الجميع يلمس إرادة حقيقة من أوروبا، وخاصة ألمانيا إرادة واضحة في جمع الأطراف الليبية لأن الأزمة متفاقمة، موضحاً أن مصر لديها تصور واضح جدا، كما أن وقف إطلاق النار يجب أن يتبعه عملية سياسية وأن لم يحدث هذا فأن وقف إطلاق النار سيكون هش جدا.
 
وأضاف بسام راضي، خلال حوار مع فضائية اكسترا نيوز، أثناء تواجده في ألمانيا لحضور مؤتمر برلين بشأن ليبيا، أن مصر لها موقف ثابت وواضح، فالرئيس السيسى كرر أن استقرار ليبيا وعودة الأمن شيء هام للشعب الليبيى، وهام جداً للأمن القومي المصري.
 
وأشار بسام راضي، ان مصر لديها موقف واضح وثابت من القضية الليبية وهو ضرورة عودة الأمن، وكذلك عودة الدور التشريعي للبرلمان الليبي أمر مهم للحفاظ على مقدرات الشعب الليبي، مشيراً إلى أن مصر لها موقف ثابت في عدم التعامل مع الميليشيات، وأنها تتعامل مع الجيوش الوطنية.
 
وأكمل بسام راضي، أن الجيش الوطني الليبي هو الجهة الوحيدة المنوط بها الدفاع عن مقدرات الشعب الليبي، متابعاً:"انتقال العناصر المسلحة إلى ليبيا يزيد من تفاقم الازمة، كما تم التوافق على روقة عمل بشأن ليبيا تعكس الرؤية المصرية لحل الأزمة.
 
وأكد بسام راضي، أنه من المهم في المرحلة الراهنة التوافق علي آلية لحل النزاع في ليبيا، قائلا:"نتفاءل بمؤتمر برلين لكن علينا انتظار النتائج التى ستخرج عنه".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة