خالد صلاح

إلغاء رحلة العبارة "كوين نفرتيتي" من الغردقة لشرم الشيخ لسوء الأحوال الجوية

السبت، 18 يناير 2020 01:00 م
إلغاء رحلة العبارة "كوين نفرتيتي" من الغردقة لشرم الشيخ لسوء الأحوال الجوية العبارة كوين نفرتيتي العاملة ما بين الغردقة وشرم الشيخ
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألغت شركة الجسر العربى للملاحة، المشغلة للعبارة كوين نفرتيتى، رحلتها اليوم المتجه لميناء شرم الشيخ البحرى، من ميناء الغردقة البحرى، والعاملة على الخط الملاحي بين الغردقة - شرم الشيخ، لسوء الأحوال الجوية، وقيام هيئة موانئ البحر الأحمر بإغلاق ميناء شرم الشيخ، وسيتم إبحار الرحلة في موعد لاحق فور التحسن في الأحوال الجوية، وتم إخطار التوكيلات والشركات السياحية بالقرار.

وكان أعلن المركز الإعلامى لهيئة موانىء البحر الأحمر، صباح اليوم السبت، إغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى، بمحافظة جنوب سيناء، نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التى تتراوح ما بين 25-27 عقدة شمالية غربية و ارتفاع الأمواج ما بين 2-3 امتار و الضغط 1017 درجة و وأضطراب حالة البحر.

وأكدت هيئة موانئ البحر الأحمر، في بيان لها اليوم، إيقاف كافة الانشطة البحرية و ذلك على كافة الوحدات البحرية الصغيرة و الكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

وشدد اللواء بحرى خالد زهران، رئيس هيئة موانى البحر الاحمر، على مديرى الموانى باتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانى والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية و تفعيل غرف العمليات بالموانى لمواجهة المخاطر المحتملة ومنع الانشطة البحرية حفاظا على سلامة الارواح والممتلكات الخاصة والعامة .

وكانت أكدت هيئة موانئ البحر الأحمر في بيان لها أول أمس عن أن هناك نشاط ملحوظ فى حركة تداول البضائع بموانئ الهيئة، حيث تم تداول 606 شاحنة بضائع و50 سيارة حيث شهد ميناء سفاجا استقبال السفينتين الحرية وبوسيدون اكسبريس.

بينما غادرت السفينتين امانة وبوسيدون وعلى متنهم 99 شاحنة و18 سيارة فيما استقبل الميناء بالأمس اربع سفن وهى الحرية، امانة، عزيز اكسبريس، بوسيدون اكسبريس وعلى متنهم 257 شاحنة و1 سيارة وغادرت اربع سفن وهى الحرية، عزيز اكسبريس، ضبا بريدج، الجونة تريدر وعلى متنهم 166 شاحنة و11 سيارة

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة