أكرم القصاص - علا الشافعي

إكسترا نيوز تبرز وجود 4 ملايين تركي غير قادرين على سداد فواتير الكهرباء

الخميس، 16 يناير 2020 06:57 م
إكسترا نيوز تبرز وجود 4 ملايين تركي غير قادرين على سداد فواتير الكهرباء اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على تصريحات زعيم المعارضة التركية، كمال كيليتشدار أوغلو، التى أكد فيها أن سياسات أردوغان تسببت فى انهيار الاقتصاد التركى وتدهور مستوى المعيشة لدرجة وجود أكثر من 4 ملايين مواطن تركي غير قادرين على سداد فواتير الكهرباء والغاز، بالإضافة إلى وجود الملايين يحصلون على أجور ومعاشات تقاعد أقل من الحد الأدنى للأجور، وهو ما يكشف تفاقم الأعباء على المواطنين الأتراك.

وقالت القناة، فى تقرير لها، إن هناك 8 ملايين و600 ألف شخص يحصلون على دخل شهري أقل من 673 ليرة تركية، وهناك 6 ملايين يحصلون على معاش تقاعد أقل من 2000 ليرة أي أقل من الحد الأدنى للأجر، وأن هناك 647 ألف شخص يحصلون على معاش يتامى وطلاق شهريًا أقل من 1000 ليرة تركية، مشيرة إلى أن هناك زيادة سريعة كل عام في ضحايا سوء توزيع الدخل، موضحا أن أكثر من 2 مليون متقاعد يحصلون على معاش تقاعد أقل من الحد الأدنى للأجر، وأن التيار الكهربائي قطع عن أكثر من 3.5 مليون شخص خلال العام الماضي بسبب تعثر سداد فواتير الاستهلاك، كما لفت إلى أنه تم قطع الغاز الطبيعي عن 710 ألف أسرة في الأشهر التسعة الأولى من عام 2019.

وأوضحت القناة، أن قيمة الليرة التركية تراجعت منذ 2018، وسجل معدل التضخم في تركيا خلال ديسمبر الماضي 11.84 %، و فى نوفمبر سجل 10.56 %.

وفى وقت سابق أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن 41.6% من الشعب التركي يرون أن أكبر مشكلة يعيشونها فى تركيا هي الاقتصاد، وذلك وفقًا للمسح الذى أجرته جامعة قادر خاص التركية، حيث تم الإعلان عن نتائج مسح الاتجاهات الاجتماعية- السياسية التركية لعام 2019، الذي أجرته جامعة قادر خاص التركية. ووفقًا لنتائج المسح، يرى الشعب التركي أن أكبر مشاكل تركيا هي الاقتصاد والإرهاب.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة