خالد صلاح

الحريرى: على لبنان أن يتعاون مع صندوق النقد الدولى لكنه يحتاج لحكومة جديدة

الأربعاء، 15 يناير 2020 02:38 ص
الحريرى: على لبنان أن يتعاون مع صندوق النقد الدولى لكنه يحتاج لحكومة جديدة رئيس الوزراء اللبنانى المؤقت سعد الحريرى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء اللبنانى المؤقت سعد الحريرى، إنه يتعين على لبنان أن يتعاون مع صندوق النقد الدولى والبنك الدولى بشأن اقتصاده الذى يعانى من أزمة عميقة لكن ينبغى أن تشرف على ذلك حكومة جديدة وليس الحكومة المؤقتة الحالية.

ولم يتمكن الساسة اللبنانيون من الاتفاق على حكومة جديدة منذ استقالة الحريري من رئاسة الوزراء في أكتوبر، بسبب احتجاجات على فساد الدولة والحكم السيئ، الأمر الذى ترك البلاد بلا دفة ودون خطة إنقاذ مع تأزم الوضع المالى والاقتصادى

وردا على سؤال حول ما إذا كان ينبغي على الحكومة المؤقتة أن تتصرف بشأن الأزمة الاقتصادية، قال الحريري "كلنا نعرف أن أي أمر نريد أن نقوم به في الملف الاقتصادي بحاجة لأن نتعاون مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والمؤسسات الدولية الأخرى".

وأضاف "إذا فرضنا أنني تحدثت مع البنك الدولي واتفقنا على أمر ما فهل بإمكاني أن أنفذ هذا الاتفاق ضمن حكومة تصريف أعمال؟ كلا لا يمكن".

وقال الحريري في تصريحات نقلتها الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية "من يستطيع تنفيذ هذه الأمور هي حكومة تحوز على الثقة من مجلس النواب وتعمل بشكل طبيعي".

وفي الشهر الماضي، رشح حزب الله وحلفاؤه السياسيون حسان دياب، وهو وزير سابق غير معروف، لتشكيل الحكومة الجديدة. لكن المحادثات الرامية إلى الاتفاق على تشكيل الحكومة غارقة في التعقيدات.

وقال الحريري "أنا مع تشكيل حكومة جديدة ولست مع تعويم حكومة استقالت بطلب من الشارع".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة