خالد صلاح

ماذا يعنى قبول طعن المرشحين المستبعدين فى "تكميلية النواب" بالمنيا؟

الثلاثاء، 14 يناير 2020 04:48 م
ماذا يعنى قبول طعن المرشحين المستبعدين فى "تكميلية النواب" بالمنيا؟ انتخابات-أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن قبلت محكمة القضاء الإدارى بالمنيا طعنين مرشحين اثنين على قرار استبعادهما من الكشوف الأولية للمرشحين فى الانتخابات التكميلية بالدائرة، من قبل اللجنة المشكلة لتلقى أوراق المرشحين، سيكون لازما ضم اسم المرشحين إلى القوائم تنفيذا للحكم القضائى.

وبالتالى فإن الهيئة الوطنية للانتخابات من المقرر أن تضيف اسم كلا من "على أحمد فرغلى" و"محمد عبد الحكيم أبو زيد"، إلى قوائم المرشحين فى دائرة ملوى، ليرتفع عدد المرشحين بها إلى 8 بدلا من 6 مرشحين.

كانت لجنة تلقى أرواق الترشح بالدائرة قد أعلنت القائمة المبدئية للمرشحين، الخميس الماضى، خالية من اسم المرشحين الطاعنين، وبعد تقديمهما للطعون أمام محكمة القضاء الإدارى قررت قبول الطعون وإلغاء قرار استبعادهم.

ومن المقرر أن تنشر الهيئة الوطنية للانتخابات القائمة النهائية للمرشحين فى الانتخابات التكميلية لمجلس النواب، بالدائرة الأولى بالجيزة ومقرها "قسم شرطة الجيزة"، والدائرة السابعة "دائرة ملوى ومقرها مركز شرطة ملوي" محافظة المنيا، 17 يناير الجارى بعد انتهاء فترة الطعون أمام محكمة القضاء الإدارى والتى حددها القانون بـ5 أيام مقرر خلالهم أن تفصل المحكمة فى الطعون التى تقدم من قبل المرشحين.

وحدد قانون مجلس النواب طرق وكيفية الطعن على قرارات الهيئة، ونصت المادة 16 من القانون على انه لكل من تقدم للترشح ولم يرد اسمه فى الكشف المعد أن يطعن على قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، بعدم إدراج اسمه، كما يكون لكل مترشح الطعن على قرار اللجنة بإدراج اسم اى من المترشحين، أو بإثبات صفة غير صحيحة أمام اسمه، أو اسم غيره من المرشحين فى الكشف المدرج به اسمه.

وتضم القائمة الأولية للمرشحين 5 مرشحين للانتخابات على مقعد الجيزة، هم كل من، رجل الأعمال محمد محمد أبو العينين، وهشام محمد بدوى سيد، والأمير موسى أحمد، ومجدى السيد السيد ياسين، وزكى عباس عبد الظاهر أبو بكر.

كما تضم القائمة الأولية بدائرة ملوى بالمنيا كل من، عبدالله محمد عبدالله خليفة، وأحمد جمال أحمد موسى، وزاهر ناجح زاهر قلينى، وأسامة عبد الشكور حمزة، وصلاح إسماعيل على مطر، وشنودة بولس جاد السيد.

ويضا إليهم بعد حكم محكمة القضاء الإدارى بالمنيا كلا من "على أحمد فرغلي" و"محمد عبد الحكيم أبو زيد".

وفتحت الهيئة الوطنية للانتخابات باب تلقى طلبات الترشح بالدائرتين لوفاة شاغليهما محمد بدوى دسوقى عن دائرة الجيزة، وأحمد شمروخ عن دائرة ملوى بالمنيا، منذ الأول من يناير الجارى، وأغلقت باب تلقى طلبات الترشح الأربعاء الماضى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة