خالد صلاح

كواليس رسالة "الشباب القطرى" الفاضحة لسجون تميم.. انتشار مرض "السل" بين المساجين بسبب عدم وجود تهوية.. ناشط قطرى ينشر فيديو من داخل أحد السجون يكشف أوضاعها المأساوية.. ومصادر: العنابر غير كافية لعلاج المرضى

الثلاثاء، 14 يناير 2020 10:26 م
كواليس رسالة "الشباب القطرى" الفاضحة لسجون تميم.. انتشار مرض "السل" بين المساجين بسبب عدم وجود تهوية.. ناشط قطرى ينشر فيديو من داخل أحد السجون يكشف أوضاعها المأساوية.. ومصادر: العنابر غير كافية لعلاج المرضى تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت "اليوم السابع"، على تفاصيل الأوضاع المأساوية داخل السجون القطرية، فى الوقت الذى نشر فيه نشطاء قطريين، فيديو لأحد السجون فى قطر لا يوجد بها نوافذ، وتتضمن أوضاع مذرية للمساجين، وكشفت مصادر مطلعة، كانت محبوسة داخل السجون القطرية، تفاصيل رسالة الشباب القطرى التى نشرتها مواقع تابعة للمعارضة بالدوحة، والتى وجهها لأمير قطر تميم بن حمد، من خلف القضبان، أكد فيها أن أوضاع السجون فى الدوحة كارثية والأمراض تلاحقنا، حيث قالت المصادر، إن اسم السجين القطرى هو عبد الله العنزى، حيث إنه مسجون فى عنبر 4 فى سجن الملحق فى الصاعية القطرية والمسمى بالحبس الاحتياطى فى غرفة رقم 1.

وقالت المصادر، لـ"اليوم السابع"، إن أمن الدولة القطرية اقتحم العنبر بعد رسالة الشباب التى فضح فيها أوضاع السجون فى قطر، وذهب به إلى إدارة البحث الجنائى وحتى الآن لا يعرف أحد طريق هذا الشاب .

وأشارت المصادر، إلى أن السلطات القطرية قامت بتفتيش العنبر الذى يتواجد فيه الشاب القطرى صاحب الشكوى منذ 3 أيام، حيث إن سجن الصاعية به 6 عنابر، وعنبر 4 الموجود به هذا الشاب، لافتة إلى أن به 130 نزيلا مكون من 10 غرف + 12 زنزانة فردية وكل الغرف بلا شبابيك تماما، ولا يوجد هناك أى هواء طبيعى يدخل للمساجين فى السجون.

وواصلت المصادر كشف الأوضاع المأساوية فى السجون القطرية، قائلة: "مسموح المساجين بالخروج لاستكشاف الهواء ساعة واحدة فى اليوم بدون شمس ولا يخرجوا جمعة أو سبت ولا كل الأعياد ولا فى شهر رمضان، أى أنهم يجلسون شهر كامل بدون هواء، وكل هذا جعل الأمراض تنتشر بينهم".

وتابعت المصادر:" منذ شهرين قامت إدارة السجن القطرى بعمل اختبار سل لكل المساجين بهذا السجن وعددهم حوالى 600، حيث تبين مرض عدد كبير بالسل وصل عددهم إلى 36 سجينا، نقلوا بعضهم لعنبر الأمراض المعدية والباقى مازالوا يعالجون لأن العدد كبير ولا يوجد عنابر مرضى تكفيهم.

ونشر ناشط قطرى يدعى حمدى المزروعى، فيديو، لأحد السجون فى قطر، حيث ال عبر حسابه الشخصى على "تويتر":" وين ابشروا بالخير يأهل قطر نص شباب قطر في السجون بسبب الديون وفوق هذا سجون لا تمت للانسانية باي صله وانتشار مرض السل في سجون قطر وفلوس قطر في جيب أردوغان  حسبي الله في من أهان شعبه".

يأتى هذا بعد ساعات من تسليط موقع قطريليكس المتخصص فى نشر فضائح النظام القطرى، الضوء على الظروف الاقتصادية التى تعانى منها البلاد بسبب إنفاق تميم بن حمد أمير قطر الأموال على دعم الإرهاب والتطرف فى المنطقة، وقال قطريليكس بأنه سبب الظروف الاقتصادية الراهنة، التى أوصل إليها نظام تميم بن حمد، بسبب السياسات الإقليمية الإرهابية، لم يعد الشباب قادراً على تحمل ظروف الحياة وضغوطاتها، مما أجبرهم على الاستدانة وعدم القدرة على السداد فى حين تمتنع الدولة عن مساعدتهم، الأمر الذى يصل بهم فى النهاية إلى السجون.

وقال قطريليكس إن شاب قطرى وجه كلمة حزينة لتميم من خلف أسوار السجن، قال فيها أنه يقبع فى سجن به أكثر من مائة وخمسين قطرياً، مسجونين فى قضايا ديون وشيكات، ويتواجدون فى زنازين ضيقة مما يؤدى إلى انتشار الأمراض.

كما كشف الشاب المسجون عن إصابته بالسل بسبب وجوده فى هذه الأجواء الكارثية، كما كشف أيضا أن زوجته طلبت تطليقها منه بسبب أنه لم يعد لديها عائل يتكفل بها وببناتها بعد دخوله للسجن بسبب قضايا الشيكات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة