خالد صلاح

فيديو.. باب الخير.. مطعم مجانى بالإسكندرية لغير القادرين وعابرى السبيل

الثلاثاء، 14 يناير 2020 08:32 م
فيديو.. باب الخير.. مطعم مجانى بالإسكندرية لغير القادرين وعابرى السبيل باب الخير
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على فضائية "الحياة"، تقريراً يسلط الضوء على مطعم مجانى بالإسكندرية لخدمة غير القادرين وعابرى السبيل، تحت مسمى "باب الخير".

وقالت صاحبة المطعم، إنه بدأ العمل بالمطعم قبل شهر رمضان بأسبوع، يوم 30 إبريل، موضحة أنه تم تدشين صفحة عبر "فيس بوك" وعلى واتساب، ويتم التواصل معهم وتلقى التبرعات، مردفة: "نهتم بجودة الطعام ونوعيته".

وذكرت أن العمل ليس فقط فى شهر رمضان، ولكن أيضا كنائس يقدمون خدمة لذوى الاحتياجات الخاصة ويطلبوا وجبات لهم من المطعم، مضيفة أن هناك تبرعات كثيرة، وكذلك حالات تحتاج لمساعدات، وتم مساعدتهم بالفعل.  

وكان الشيخ خالد الجندى، والإعلامية القديرة سناء منصور، استضافا طبيب اسنان مسيحى يدعى مينا وجدى، يساهم فى علاج مرضى مسلمين داخل مستوصف ملحق بمسجد بمنطقة صفط اللبن التابعة لمحافظة الجيزة،جاء ذلك خلال احتفالية قناة "dmc"، بمرور ٣سنوات على انطلاقها.

وقال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن مصر البلد الوحيد فى العالم المرتبط بنسيج واحد لا فرق فيه بين مسلم ومسيحي، لافتا إلى أن المصريين يصطفون بجانب بعضهم البعض فى كل الظروف وخاصة الصعبة.

ومن جانبها قالت الإعلامية سناء منصور أنها تربت على أن المصريين كلهم اخوة لا فرق بين مسيحى أو مسلم، لافتا إلى أن التيارات الدينية السياسية أساءت للدين الإسلامي الحنيف.

وقال مينا وجدى، انه يشارك بوقته فى علاج حالات أمراض الاسنان، مشيرا إلى أنه يراعى ضميره المهنى ولا ويتعامل مع الإنسان وليس ديانته فى الالم واحد فى الإنسان المصرى سواء مسلم أو مسيحى. وأشار إلى أنه رفض التعيين معيدا فى الجامعة، فضلا عن رفضه السفر الى اى دولة أجنبية مشيرا إلى أنه يعشق تراب هذا الوطن ولن يتركه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة