خالد صلاح

رائد أدب الأطفال: تنمية الفكر النقدى للطفل ضرورة لمواجهة الأخطار المحيطة

الثلاثاء، 14 يناير 2020 11:51 م
رائد أدب الأطفال: تنمية الفكر النقدى للطفل ضرورة لمواجهة الأخطار المحيطة يعقوب الشارونى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد يعقوب الشارونى، رائد أدب الأطفال فى مصر والعالم العربى، إن العالم الآن يشهد تغيير بشكل كبير للغاية، وبالتالى لابد من تهيئة الأطفال لهذا التغيير الذى يحدث الآن، مشيرا إلى أن الأطفال لا يتغيرون ولكن العالم هو من يتغير بشكل سريع للغاية، ولعل أبرز تغيير بين جيل الأطفال فى الثمانينيات والتسعينيات وبين جيل الأطفال الآن هو ظهور الموبايل، وبالتالى لابد أن نعرف كيف نهيئ الأطفال لهذا التغيير.

وأضاف رائد أدب الأطفال فى مصر والعالم العربى، فى تصريحات لبرنامج الحقيقة المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، والذى تقدمه الإعلامية أية عبد الرحمن، أن تنمية الفكر والعقل النقدي للطفل ضرورة لمواجهة الأخطار المحيطة.

وأوضح رائد أدب الأطفال فى مصر والعالم العربى، أن هناك مهن كثيرة بدأت تظهر ومهن كثيرة تختفى فى العالم، وعلينا أن نهيئ الأطفال لهذا الأمر، ولابد من تعليم الأطفال كيفية القبول بالتغيير الذى يشهده العالم الآن، فالعالم يتغير ولابد أن نتغير معه، لافتا إلى أن المعرفة والثقافة أصبحت تتطور بشكل سريع يؤثر على عقلية الأطفال.

وفى وقت سابق، أعد برنامج الحقيقة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية أية عبد الرحمن، تقريرا حول دور الدولة المصرية فى الاهتمام بالأطفال، مشيرة إلى أن الدولة المصرية أولت اهتماما خاصا للطفل المصرى خلال عام 2019 لتتمكن من توفير حياة كريمة له وضمان حصوله على كافة حقوقه وتنشئته فى مناخ يضمن له مستقبل أفضل، وهو ما ينعكس على تربية الأطفال ويعود بالنفع على الوطن.

وقال التقرير، إن الحكومة المصرية أسست نظام حماية وطنية يتفق مع استراتيجية التنمية المستدامة 2030 مستهدفة الأطفال دون تمييز بما يضمن المصلحة المثلى لهم وحمايتهم من كافة أشكال العنف والإساءة وسوء المعاملة والاستغلال الجنسى والتجارى وذلك من خلال سياسات واستراتيجيات على رأسها الاسترايجية الوطنية للطفولة والأمومة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة