خالد صلاح

تليجراف: الملكة إليزابيث تبدى أسفها لانفصال الأمير هارى وفقده الامتيازات الملكية

الثلاثاء، 14 يناير 2020 01:18 م
تليجراف: الملكة إليزابيث تبدى أسفها لانفصال الأمير هارى وفقده الامتيازات الملكية الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، أعربت الليلة الماضية عن أسفها إزاء انفصال دوق ودوقة ساسكس الأمير هارى وزوجته ميجان عن العائلة الملكية، خاصة أنهما سيفقدان التمويل العام وسوف ينتقلان إلى كندا فى حياة جديدة.
 
وأفادت الصحيفة على موقعها الإلكترونىن أن الملكة إليزابيث ذكرت فى بيان شخصى لم يسبق له مثيل، أن الزوجين لم يعدا "عضوين متفرغين فى العائلة المالكة".
 
وأكدت، أنها كانت تفضل بقاء الأمير هارى وزوجته داخل العائلة الملكية وعدم انفصالهما، لكنها شددت على أنها تفهمت وأيدت رغبتهما فى أن يعيشان حياة أكثر استقلالًا كعائلة، بينما يظلا جزءا مهما من عائلتي.
 
ووسط تكهنات، بأن الدوق والدوقة قد يفقدان ألقابهما، أشارت الملكة إلى أن الزوجين الملكيين أوضحا أنهما لا يرغبان فى الاعتماد على الأموال العامة فى حياتهم الجديدة".
 
وكان الأمير هارى، قد أعلن انفصاله هو وزوجته ميجان عن العائلة البريطانية المالكة والاستقلال ماديا، وأثار إعلان هارى وميجان الصادم تخليهما عن مهامهما الملكية وقضاء جزء من وقتهما فى كندا أزمة فى العائلة المالكة.
 
وكانت العائلة الملكية قد أصدرت أمس الاثنين، بيانا صحفيا، تضمن موافقة الملكة إليزابيث، ودعهما لقرار الأمير هاري وميجان ميركل، وأكدت أنهما سيقسمان وقتهما بين المملكة المتحدة وكندا"، وأضاف البيان: "اليوم أجرت العائلة مناقشات بناءة حول مستقبل حفيدي وعائلته، أنا وعائلتى ندعم بالكامل رغبة الأمير هارى وميجان فى خلق حياة جديدة كأسرة شابة، رغم أننا نفضل أن يبقوا أعضاء متفرغين فى العائلة المالكة".
 
وتابع البيان"نحترم رغبتهما فى اختيار حياة أكثر استقلالية مع بقائهما كجزء هام من العائلة، بعد ان أوضحا أنهما لا يريدان الاعتماد على الأموال العامة فى حياتهما الجديدة".
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة