خالد صلاح

برلمانى: الصحة فلوس..ولو جه اينشتاين بالموازنة الحالية مش هيعرف يعمل حاجة

الثلاثاء، 14 يناير 2020 04:54 م
برلمانى: الصحة فلوس..ولو جه اينشتاين بالموازنة الحالية مش هيعرف يعمل حاجة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحه أثناء الاستجواب
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب:"الصحة فلوس ملهاش حل غير الموازنة.. ولو جه اينشتاين بموازنة قدرها 61 مليار وبيتصرف منها  43 مليون مرتبات مش هيعرف يعمل حاجة"، وطالب النائب، لجنة الخطة بالبرلمان عند إعداد الموازنة مراعاة الحق الدستورى بدون تلاعب فى إضافة مخصصات الصرف والمياه لها، مضيفا، :"نرجو المجلس يقوم بدوره فى تخصيص موازنة عادلة للصحة عشان أقدر أحاسب الوزيرة". 
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور علي عبد العال، في إجراءات مناقشة أول استجواب تحت القبة خلال الفصل التشريعى الحالى، والموجه من النائب محمد الحسينى إلى وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، حول تهالك مستشفى بولاق الدكرور.
 
وتابع قائلا :"النائب محمد الحسينى تكلم بحال كثير من النواب حيث تعانى المستشفيات من نفس تلك المشاكل".
 
وأضاف أن المادة 18 من الدستور تتحدث عن أن كل مواطن له الحق فى الصحة، مشيرا إلى أن الصحة المجتمعية تتحقق من خلال المبادرات الرئاسية لكن الصحة البيئية هناك تجاهل بشأنها. 
 
وأشار إلى أن موضوع المخلفات الطبية كارثة وزارة الصحة ليس لها اى رؤية واحنا ما زلنا نستعمل مواد خطرة تعرض المواطن للضرر..لابد من  تدعيم التأمين الصحى الحالى ويكون لدينا رؤية واضحة للرعاية الصحية لان حال المستشفيات صعب".
 
 
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة