خالد صلاح

محتجون يطلقون شعارات ضد الحرس الثورى فى ميدان آزادى بطهران..فيديو

الأحد، 12 يناير 2020 05:34 م
محتجون يطلقون شعارات ضد الحرس الثورى فى ميدان آزادى بطهران..فيديو ايران
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي مقطع فيديو، لمحتجين فى إيران يطلقون شعارات مناهضة للنظام فى ميدان آزادى بالعاصمة طهران، احتجاجا على اسقاط الحرس الثورى طائرة مدنية أوكرانية عن طريق الخطأ ومقتل جميع ركابها البالغ عددهم 176 راكب. 

و فى مدينة اصفهان نشرت السلطات الإيرانية وحدات مكافحة الشغب وسط تواجد أمنى مكثف، تحسبا لوقوع احتجاجات، بعد خروج احتجاجات طلابية فى مختلف جامعات إيران.

 

 

وصباح الاحد، رصدت مقاطع فيديو نشرتها  بى بى سي، قوات مكافحة الشغب وتواجد أمنى مكثف فى العاصمة طهران، وفى الوقت نفسه عقد البرلمان جلسة مغلقة صباح الاحد لبحث تداعيات وملابسات الحادث، وندد نواب في البرلمان الإيراني بإخفاء حادث إسقاط الطائرة الأوكرانية 3 أيام، خلال الجلسة التى حضرها كبار المسؤولين في الحرس الثورى، لدراسة أبعاد وملابسات الحادث، وتقديم التقارير المطلوبة، وذلك غداة اعتراف قائد القوات الجيوفضائية بالحرس الثورى إسقاطها عن طريق الخطأ ومقتل جميع ركابها البالغ عددهم 176 راكب.

 

وفي سیاق متصل نقل نواب عن قائد الحرس الثورى حسين سلامى في الجلسة المغلقة قوله:"الحرس غير مسئول عن غلق المجال الجوى الإيرانى".وقال النائب رحيمى، أن سلامى اعتذر من الشعب الإيرانى. وقال سلامى: "فضلت الموت مع ركاب الطائرة الأوكرانية على أن أحرج الشعب الإيرانى".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة