خالد صلاح

باحثون أمريكيون يعثرون على أكبر سمكة عمراً فى العالم .. "صورة"

الأحد، 12 يناير 2020 01:44 م
باحثون أمريكيون يعثرون على أكبر سمكة عمراً فى العالم .. "صورة" أكبر سمكة فى العالم
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر باحثون أمريكيون على سمكة "هامور" ضخمة، يبلغ وزنها أكثر من 150 كيلوجرامًا، قبالة ساحل فلوريدا، حسب ما ذكرته وكالة "يونايتد برس إنترناشونال"، حيث قال مصدر، أن الباحثين فى معهد أبحاث الأسماك والحياة البرية فى فلوريدا، عثروا على سمكة الهامور يوم 29 ديسمبر الماضى، فى إحدى السواحل جنوب غربى الولاية الأمريكية.

ويعتقد الباحثون، أن سمكة الهامور الضخمة يبلغ عمرها نحو 50 عاما، مما يجعلها أكبر سمكة سنًا يتم العثور عليها من قبل المعهد، وجرى نشر صورة السمكة "العملاقة" على حساب المعهد فى "إنستجرام"، مرفقة بتعليق "سمكة عجوزة وضخمة"، وأضاف المعهد: "العثور على هذه السمكة الكبيرة كان أمرا مهمًا وقيمًا للغاية، لأن ذلك يحدث نادرا".

أكبر سمكة فى العالم
أكبر سمكة فى العالم

 

ويشار إلى أن مزاد علنى مع انطلاق عام 2020 فى سوق طوكيو للأسماك، كان قد شهد بيع سمكة تونة ضخمة، بمبلغ 193.2 مليون ين يابانى بما يعادل (1.8 مليون دولار)، فى أول مزاد يقام خلال العام الجديد، وبيعت سمكة التونة ذات الزعانف الزرقاء البالغ وزنها 276 كيلوجراما (قيمة الكيلو جرام الواحد 700 ألف ين يابانى)، فى سوق تويوسو للأسماك بالعاصمة اليابانية إلى شركة كيمورا، التى تدير سلسلة مطاعم السوشى الرئيسية المسماة "سوشى زانماى".

 

وتم صيد سمكة التونة التى بيعت فى المزاد فى أوما، على الطرف الشمالى لجزيرة هونشو أكبر جزر اليابان، والتى تعد واحدة من أفضل مناطق صيد أسماك التونة فى البلاد، وقال كيوشى كيمورا، رئيس شركة كيمورا،: "أشعر بالرضا بفوزى فى هذا المزاد الأول فى عهد رييوا"، فى إشارة إلى العهد الإمبراطورى الجديد الذى بدأ فى مايو الماضى مضيفا "أنها مكلفة لكننى أود أن يجرب العملاء أفضل أنواع التونة".

 

يعتبر هذا ثانى أعلى ثمن يتم دفعه مقابل سمكة تونة فى اليابان، منذ أن بدأت السلطات فى تسجيل الأرقام القياسية عام 1999، وكان أعلى رقم قياسى تم تسجيله لسعر سمكة تونة فى مزاد علنى العام الماضى، عندما دفع كيمورا 333.6 مليون ين يابانى ما يعادل ( 3.1 مليون دولار) مقابل سمكة تونة يبلغ وزنها 278 كيلوجراما.

 

يذكر أن اليابانيين من أكثر المستهلكين فى العالم لأسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء، وتسبب الصيد الجائر لهذا النوع من الأسماك فى توجيه انتقادات عالمية لليابان، وعلى الرغم من عدم استيطانها فى المحيط الهادى إلا أنه تمت محاولات لتربيتها فى أحواض اصطناعية فى اليابان.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة