أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. توافد أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة على نادى الزمالك

الأربعاء، 01 يناير 2020 04:01 م
صور.. توافد أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة على نادى الزمالك اجتماع الزمالك مع الأندية
كتب عمرو جاب الله - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ توافد رؤساء وممثلى الجمعية العمومية على نادى الزمالك لحضور الاجتماع الذى دعا له مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، وكان فى استقبالهم اللواء علاء مقلد عضو مجلس القلعة البيضاء، حيث وصل ممثلو أندية حوش عيسى ومطوبس كفر الشيخ وإيتاى البارود ومركز شباب الخرمة ببنى سويف ومركز شباب بئر العبد بالعريش ونادى العياط.

يأتى هذا الاجتماع للحديث حول تصحيح مسار الكرة المصرية والرد على قرارات اللجنه المؤقته التى صدرت فى الفترة الأخيرة ومناقشة بعض الأمور الخاصة باللجنة المؤقتة للجبلاية، لمصلحة الكرة المصرية، وتقييم القرارات التى تصدر عن اللجنة".

وكان مجلس إدارة نادى الزمالك الدعوة لأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد المصرى لكرة القدم، من أجل الحضور إلى مقر النادى الأبيض اليوم الأربعاء على أن يعقبها عقد مؤتمر صحفى لرئيس الزمالك بحضور ممثلى الأندية.

فتحت، اليوم الأربعاء، لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة باب القيد الشتوى أمام الأندية الراغبة فى قيد لاعبين جدد للموسم الجارى 2019 - 2020  لتدعيم صفوفها وفقًا لتعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، واشترطت اللجنة أن يقوم كل ناد بإنهاء الديون المستحقة عليه لاتحاد الكرة قبل القيد كشرط أساسى، على أن يكون الحق لأي لاعب يتم قيده فى المشاركة فى المباريات الحالية لفريقه.

تمسكت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، برفض زيادة أو تغيير نظام الاستبدال في شهر يناير المقبل وفتح الباب أمام الأندية للتعاقد مع أكثر من لاعب، وكشف مصدر مسئول باللجنة عن أن هناك اتصالات شفوية تمت من قبل عدة أندية  من أجل فتح الباب أمام أي نادٍ للتعاقد مع أكثر من لاعب، ولكن اللجنة الخماسية باتحاد الكرة رفضت فكرة زيادة الاستبدال فى قوائم الأندية فى شهر يناير الجاري الذى يشهد فترة الانتقالات الشتوية، بداعي أن ذلك يعتبر تعديلاً فى اللوائح التى بدأت عليها المسابقة ما يهدد المسابقة بالبطلان.

يأتى موقف اللجنة ردًا على اجتماع الأندية اليوم الأربعاء بمقر نادى الزمالك لمناقشة هذا الأمر، لذا تمسكت اللجنة بموقفها ورفعت شعار "لا تراجع ولا استسلام".

اتحاد الكرة يشترط موافقة جماعية من الأندية لفتح الاستبدال

واشترطت اللجنة وصول موافقات رسمية من أندية الدوري الـ18 لزيادة الاستبدال كشرط أساسي لمناقشة الأمر، في الوقت الذى يرفض فيه النادى الأهلى بشكل قاطع فكرة زيادة الاستبدال متمسكا باستمرار لوائح القيد كما بدأت المسابقة.

أوضح المصدر لـ"اليوم السابع"، أن فتح الاستبدال سيدخل باللجنة في أزمات كثيرة منها المطالبة بعد ذلك بتعديل أي قرار يتخذ من قبل اللجنة الخماسية وبالتالي لن يتم تغيير شروط القيد الموضوعة قبل انطلاق الموسم الحالى.

الزمالك الأكثر الأندية المطالبة بفتح الاستبدال

ويرى مسئولو الزمالك أن الفريق يحتاج لتدعيم صفوفه في يناير المقبل بأربعة لاعبين في العديد المراكز على رأسهم الظهير الأيمن وخط الوسط المدافع والمهاجم الصريح، واستقرت إدارة نادي الزمالك على قيد محمود جنش حارس مرمي الفريق عقب عودته من الإصابة الطويلة التي كان يعاني منها، بخلاف المستوى المتذبذب الذي يقدمه محمد عواد حارس مرمي الفريق منذ بداية الموسم.

 

1cfc7ace-db51-4d26-95d1-79d014f2c7ec
الأندية فى اجتماع نادي الزمالك لمناقشة ازمة الاستبدال

 

8644438b-9129-46a9-8626-23b3c42fb09b
الأندية فى اجتماع نادي الزمالك لمناقشة ازمة الاستبدال

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة