أكرم القصاص - علا الشافعي

خبراء الكرة يتحدثون عن الأفضل و الأسوأ فى الرياضة المصرية

الأربعاء، 01 يناير 2020 10:09 ص
خبراء الكرة يتحدثون عن الأفضل و الأسوأ فى الرياضة المصرية المنتخب الأولمبى
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الرياضة المصرية فى عام 2019 العديد من الإنجازت على صعيد الأندية و المنتخبات ليست على فى كرة القدم فقط بل فى رياضات أخرى وسط إخفاقات يسعى المسئولين عن الأندية و الرياضة بشكل عام فى تلاشيها فى الفترة المقبلة .

و حرص اليوم السابع على معرفة الحدث الرياضى الأفضل و الأسوأ فى عام 2019 من وجهة نظر الخبراء فى التقرير التالى :

ياسر رضوان

يرى ياسر رضوان نجم الأهلى السابق أن الحدث الأفضل رياضيا هو تتويج منتخب مصر الأولمبى ببطولة أمم أفريقيا و صعوده إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 .

بينما يعتبر رضوان خروج منتخب مصر من دور الـ 16 فى أمم أفريقيا 2019 التى إستضافتها مصر يونيو الماضى هو الحدث الرياضى الأسوأ .

أمير عزمى مجاهد

كما يرى أمير عزمى مجاهد مدرب الزمالك السابق  أن الحدث الأفضل رياضيا من وجهة نظره حصد الزمالك لقب بطولة الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة فى التاريخ  على حساب نهضة بركان بطل المغرب  فى اللقاء الذى أقيم باستاد برج العرب بالإسكندرية فى إياب نهائى البطولة الكونفدرالية بنتيجة 5 / 3 بضربات الترجيح شهر مايو الماضى .

أما الحدث الرياضى الأسوأ من وجهة نظر مدرب الزمالك السابق ، هو خسارة فريق الزمالك للقب الدورى بعدما كتن محتلا صدارة الترتيب لأسابيع طويلة .

أمير عزمى مجاهد
أمير عزمى مجاهد

عبد الحميد بسيونى

فيما  أتفق عبد الحميد بسيونى نجم الزمالك السابق فى الرأى مع ياسر رضوان ، فيرى ، أن حصول منتخب مصر تحت 23 سنة بقيادة شوقى غريب على لقب أمم أفريقيا على أرضه ووسط جمهوره و التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 بالتفوق على أكبر فرق القارة يعد الحدث الأفضل فى الرياضة المصرية فى 2019 .بينما يرى بسيونى من وجهة نظره أن خروج منتخب مصر الأول من دور الـ 16 أمام جنوب أفريقيا فى بطولة الأمم الأفريقية التى إستضافتها مصر على ارضها ووسط جماهيرها يعد الحدث الأسوأ فى 2019.

جمال عبد الحميد

لاسيما و أن جمال عبد الحميد نجم منتخب مصر السابق ، فيرى أن الأحداث الرياضية الأفضل على مستوى 2019  كثيرة و أبرزها حصول الزمالك على لقب الكونفدرالية و حصد منتخب الناشئين لكرة اليد على لقب كأس العالم بمقدونيا ، فضلا عن حصور محمد صلاح المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى على لقب أفضل لاعب فى كاس العالم للقارات و تتويج المنتخب الأولمبى ببطولة أمم أفريقيا و الصعود إلى أولمبياد 2020 و تنظيم مصر لبطولتين أفريقيتي على صعيد 23 سنة و الكبار .


 

أما على صعيد الأسوأ فيرى عبد الحميد أن خروج منتخب مصر الأول مبكرا من منافسات بطولة أفريقيا على أرضه ووسط جماهيره ، فضلا عن أزمة إيقاف الإتحاد المصرى لرفع الأثقال عن المشاركات الدولية و الحرمان من المشاركة فى أولمبياد طوكيو 2020 بسبب المنشطات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة