أكرم القصاص - علا الشافعي

والتعليم فى مصر تعرض لـ"ضربة في مقتل" خلال الـ30 سنة الماضية..

البابا تواضروس: مصر تعيش طفرة بدأت 3 يوليو 2013 لم نرها منذ 200 عام

الأربعاء، 01 يناير 2020 11:52 م
البابا تواضروس: مصر تعيش طفرة بدأت 3 يوليو 2013 لم نرها منذ 200 عام البابا تواضروس
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن مصر تعيش طفرة غير مسبوقة بدأت منذ 3 يوليو 2013 لم نرها منذ أكثر من 200 عام، موضحاً أن التعليم فى مصر تعرض لـ"ضربة فى مقتل" خلال الـ30 سنة الماضية، ولكن مصر بدأت تتبنى استراتيجية جديدة فى التعلم منذ عامين.



وأضاف خلال لقائه ببرنامج "يحدث فى مصر"، على فضائية "
MBCمصر"، مع الإعلامى شريف عامر، أن الملك سلمان طلب لقاءه أثناء زيارته لمصر فى مقر إقامته بأحد الفنادق لاعتبارات صحية، مضيفاً أن حديثه مع الملك سلمان كان "لطيفًا" وكان قد حدثه عن ذكرياته فى مصر لدرجة أنه ذكر أسماء شوارع باسمها.

وأشار إلى أن الأمير محمد بن سلمان إنسان مثقف وواع ويحاول نقل السعودية إلى درجة من درجات الانفتاح، مردفاً: "أُحيى المملكة العربية السعودية لاحتفالها بعيد الميلاد بـ"شجرة الكريسماس" التى كان يمنع دخولها إلى المملكة.

وأوضح البابا تواضروس، أن الاحتفاظ بالهوية الدينية شىء لا جدال فيه والعالم الآن أصبح أكثر انفتاحًا و"مفيش دولة تقدر تقفل على نفسها"، موضحاً أن الأخبار المتعلقة بـ"الدواء" تجذبنى بشكل خاص كونى أحد خريجى كلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية.


وتابع بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: "الدكتورة غادة والى كانت وزيرة تضامن ناجحة جدًا وفرحنا كثيرًا باختيارها لمنصب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة".

وذكر أن الكنيسة والبابا دائمًا يتحركان بـالضمير وصوت الحق، ودائمًا ما يتحدث داخل الكنيسة عن قضايا الطاقة وترشيد استخدامها، مردفاً: كتبت مقالاً فى مجلة الكرازة عن عبارة وزارة الرى، نقطة المياه بتفرق، وأن الكنيسة والبابا من الممكن يتقشفا مراعاة للظرف الاقتصادى ولابد أن نحسن استخدام مصادر الطاقة، فهناك مليار إنسان لا يوجد لديهم مياه شرب.

وأعرب البابا تواضروس، عن تمنيه أن يكون هناك مراقبة جيدة لمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة ويتمنى نجاحها، مردفاً: "أقول للمصريين فى 2020 دائمًا استبشروا خيرًا واشعروا بنعم الله الكثيرة ومصر لها وضعية خاصة عند الله، وأقول لرئيس الجمهورية فى 2020 نرى فيك العمل الشديد والجدية والإخلاص ونتمنى لك طول العمر والصحة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة