خالد صلاح

طبعة جديدة من روايات أنطون تشيخوف عن دار الشروق.. صور

الأربعاء، 01 يناير 2020 06:00 ص
طبعة جديدة من روايات أنطون تشيخوف عن دار الشروق.. صور روايات أنطون تشيخوف
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت دار الشروق طبعة جديدة من الأعمال المختارة من الروايات القصيرة للكاتب الروسى أنطون تشيخوف، وذلك بعد 10 سنوات من صدور الطبعة الأولى، بترجمة وتعريب أبو بكر يوسف، وتضم الروايات القصيرة للكاتب الروسى الطبيب أنطون تشيخوف ومنها: "الراهب الأسود، الفلاحون، القبلة، الرجل المعلب، السيدة صاحبة الكلب".
 
تشيخوف
 
 
عاش الكاتب الشهير أنطون تشيخوف خلال الفترة من 1860 –1904، وكتب المئات من القصص القصيرة كما كتب الروايات والمسرحيات، وبدأ تشيخوف الكتابة عندما كان طالبا فى كلية الطب فى جامعة موسكو، ولم يترك الكتابة حتى أصبح من أعظم الأدباء.
 
كانت البدايات الناجحة لـ تشيخوف هى قصته "السهوب The steppe" التى لاقت نجاحًا كبيرًا، ونال عنها جائزة بوشكين عام 1888.
 
أنطون
 
كتب تشيخوف أعظم أعماله منذ عام 1890 وحتى نهاية حياته، وقد ألف العديد من القصص القصيرة فى تلك الفترة منها "سيدة مع كلب The lady with the dog" و"المعرض رقم 6 Ward No.6"، وقد كشفت هذه القصص عن فهم عميق للطبيعة البشرية والأحداث العادية اليومية التى يمكن أن تحمل معنى أهم مما هى عليه.
 
دار الشروق
 
ألف أنطون تشيخوف أكثر من عشر مسرحيات، وبلغت أوج عظمته فى أربع روائع: "النورس"، و"الخال فانيا"، و"الأخوات الثلاث"، و"بستان الكرز". فيما ألف 600 قصة قصيرة، تنوعت بين القصص الهزلية التى تتكون من صفحتين والروايات القصيرة التى تُفرد فى مائة صفحة، والتى تستخدم ألواحًا أكثر من المسرحيات، وتغوص فى أعماق عقول القراء، وتعرض استيعابًا بصريًا للمناظر الطبيعية الروسية.
 
طبعة جديدة
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة